• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الورقة البديلة على الجهة اليسرى في غياب أيكوكو

أحمد خميس: العبرة في «التأثير» وليس «دقائق اللعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أكد أحمد خميس لاعب النصر، أنه جاهز لتلبية نداء الجهاز الفني في أي وقت خلال المباريات، ومقتنع تماماً بالدور الذي يقوم به، ويسعى دائماً لاستغلال الدقائق المتاحة لخدمة رفاقه وتحقيق النتائج المطلوبة، وسط تطلعات بانطلاقة قوية مطلع الموسم بمواجهة الجيش القطري في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا. وجاء انضمام خميس إلى صفوف النصر في شهر يناير الماضي قادماً من صفوف بني ياس، بما وصفه سابقاً بالمفاجأة السارة التي سنحت له للمشاركة في دوري أبطال آسيا. وشارك اللاعب في العديد من المباريات لكن بديلاً للفرنسي كيمبو أيكوكو، ونجح في ترك بصمته خلال الدقائق التي تسنح له، ويتوقع أن يشكل ورقة رابحة سواء كلاعب أساسي أو من خلال مشاركته في المباراة على الجهة اليسرى بسبب إيقاف كيمبو أيكوكو بداعي البطاقات الصفراء. وقال: العبرة دائماً في القدرة على استغلال الدقائق التي تسنح لك في الملعب، والقدرة على التأثير من خلالها، سواء عبر تسجيل الأهداف، أو مساندة الزملاء في الأدوار الهجومية والدفاعية، وهذا ما أفكر به دائماً، لا أنظر لمشاركتي، سواء خمس دقائق أو عشر دقائق أو أكثر، المهم أن تكون هذه الدقائق إيجابية وذات فاعلية.

وتابع: الدافع لدي كبير للغاية والجميع في الفريق يعلم دوره جيداً، هذه العقلية والانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني تجعلنا جميعاً سواء المتواجدين على أرضية الملعب أو في مقاعد الاحتياط في قمة التركيز الذهني من أجل القيام بالإضافة المطلوبة والاجتهاد دائماً، حيث إن التغييرات تحصل في أي وقت خلال المباراة ويجب دائماً أن تكون جاهزاً للمشاركة.

وأوضح اللاعب أن روح الفريق التي يمتلكها النصر حالياً ساهمت في تقديم الأداء الطيب خصوصاً في البطولة الآسيوية، وقال: الجميع نمتلك هدفاً واحداً وهو تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة مسيرتنا في البطولة الآسيوية، حاول كل لاعب تقديم أفضل ما لديه، وندخل المواجهة المقبلة بنفس الطموح أيضاً.

وأكد اللاعب أن المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا من الأمور المميزة في مسيرته الكروية، وقال: دائماً أردت المشاركة، للأسف تعرضت للإصابة حينما كنت في صفوف العين ولم أشارك، فيما لم يكن الأهلي فيها خلال فترتي مع الفريق، وسنحت لي الفرصة مع النصر حيث تعيش أجواء رائعة على الصعيد الجماهيري، إلى جانب الأداء الفني من الفرق، إنها تجربة غنية على كل الجوانب المتعلقة بها.

وكشف اللاعب أن البرنامج التدريبي الذي منحه الجهاز الفني ومدربي اللياقة للاعبين خلال فترة الإجازة الصيفية، ساهم في قطع شوط كبير على صعيد التحضيرات البدنية، وقال: امتلك كل لاعب برنامجاً وقام بتدريباته الخاصة، وهذا الأمر ساعدنا كثيراً، الجميع التزم واجتهد كثيراً، بما جعل الفريق يصل إلى جاهزية بنسبة كبيرة خلال وقت أقصر، وتحضرنا للموسم الجديد بشكل جيد للغاية.

وأشار اللاعب إلى أن دوري الخليج العربي سيشهد منافسة مفتوحة العام المقبل، وقال: التأهل إلى مونديال الأندية سيرفع مستوى الندية، بالنسبة للنصر نريد أن نكون موجودين في قلب المنافسة في جميع البطولات سواء الدوري أو كأس رئيس الدولة أو كأس الخليج العربي، نسعى أن نكون على قدر المسؤولية والتطلعات الحالية، مع امتلاك الفريق لاعبين جيدين ورغبة في المنافسة على البطولات حيث نسعى لترك بصمتنا على البطولات الموسم المقبل.

واعتبر ترشيح النصر للمنافسة الموسم المقبل أمراً إيجابياً، وقال: يجب دائماً أن نمتلك ثقافة الفوز، ونسعى للمنافسة، والفريق لديه طموح للمنافسة على لقب الدوري، ومواصلة مسيرته في البطولة الآسيوية أيضاً، نسعى للقيام بذلك خطوة بخطوة، واللعب بنفس الروح والحماس التي أنهينا فيه الموسم الماضي، نطمع بتكرار نفس المسيرة التي صعدنا فيها إلى دور الثمانية في البطولة الآسيوية، بالطبع الدور ربع النهائي إنجاز لافت، لكننا نريده محطة لإكمال مشوارنا وليس التوقف عندها، وبدعم الجماهير ووقوف الإدارة معنا فإن جميع الأمور ممكنة من خلال احترام المنافس وتقديم الأداء المطلوب من جانبنا في المواجهتين.

وتابع: المنافسة القوية في الدوري الموسم المقبل تصب لمصلحة المنتخب الوطني في نهاية الأمر، وتخدم تطور الكرة الإماراتية على المدى الطويل، وهذا ما نحتاجه دائماً لزيادة الحماس والتشويق خلال الموسم المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا