• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بداية مثيرة لبطولة العالم لـ «فولتينيج»

ألمانيا تحصد جميع ميداليات مسابقات الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت في مدينة لي مانس الفرنسية، فعاليات بطولة العالم لفروسية «الفولتينيج»، وبطولة أوروبا للناشئين، بمشاركة أبطال من 20 دولة.

و«الفولتينيج» هي مزيج بين الرقص والجمباز على ظهر الحصان، وهو متحرك وينافس خلالها الفرسان على 8 ألقاب تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وخطفت الفارسة النمساوية جاسمين ليندر الأضواء، بعد أن قدمت عروضاً رائعة نالت به إعجاب الجمهور خلال منافسات بطولة العالم لسيدات، وقدمت فواصل رائعة على ظهر الجواد «د. دوليتل» حصلت على أثرها الميدالية الذهبية للفردي.

واقتنص الفارس الشاب لامبارد ليسليزي من مرشيوس ذهبية بطولة العالم، بعد أن قدم فواصل من الإبداع على صهوة جواده «كويس دونيس» أقنعت لجنة التحكيم بمنحه 8.5 نقطة، وعلى الرغم من ارتكابه خطأ فنياً في الجولة الأولى، إلا أنه تمكن من الاستفادة من الأخطاء العديدة التي وقع فيها عملاقا هذه الرياضة توماس بروسويتز وجانيس درويل، والأخير يحمل لقب بطولة أوروبا العام الماضي.

وفي منافسات الفولتينيج للشباب «سيدات»، فقد تمكن الفريق الألماني من كسر الهيمنة الطويلة لفرسان النمسا على بطولات الشباب، وخطفت فارسات الفريق الألماني الأضواء خلال المنافسات، واحتكرن كل ألقاب البطولة والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وهي المرة الأولى خلال بطولات الاتحاد الدولة للفروسية التي يحرز فيها احد الفرق العلامة الكاملة بالسيطرة على المراكز الثلاثة.

ونجحت الفارسة مارا اكساندر ذات الخمسة عشر عاما، في تحقيق أول ذهبية في تاريخها، بعد أن أحرزت 8.46 نقطة، على صهوة الجوادين «لوجي 198» و«لونجر اندريه بالتز».

ورفع الفارس كوستنتين ناصير الغلة الذهبية لألمانيا، عندما خطف الميدالية الذهبية في منافسات الناشئين، حيث توج مجهوده الرائع وسط منافسة قوية شهدتها هذه الجولة، بالفوز بالمركز الأول على صهوة الجواد «سايران» محققاً 7.4 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا