• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

في حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة

«الهيئة» تحتفل بإدراج الكاراتيه في «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أقامت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة احتفالية بمناسبة إدراج لعبة الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية، بعد حصولها على موافقة اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ، بدءاً من الدورة المقبلة التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

وشهد الاحتفالية إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة، والإسباني أنطونيو اسيبانوس، رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، واللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، رئيس الاتحاد المحلي، ومختار سيف رئيس الاتحاد اليمني، وعبد المحسن فهد الدوسري، الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة، وعدد من مديري ورؤساء أقسام الهيئة وأعضاء الاتحاد.

وأعرب إبراهيم عبد الملك عن فخره بأن تكون الإمارات بوابة الكاراتيه نحو العالمية، باعتبار أنها المحطة الأولى لرئيس الاتحاد الدولي بعد إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية، مقدماً التهنئة للاتحاد المحلي وجميع منتسبيه وفريق العمل الذي بذل جهوداً كبيرة في سبيل اعتماد اللعبة أولمبياً.

وبدوره، تقدم اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، بالتهنئة لأسرة اللعبة على هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بعد جهود مضنية، نجحنا من خلالها مع فريق العمل الذي ترأسه رئيس الاتحاد الدولي، وبدعم اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة، وما تحظى به الإمارات من علاقات سياسية متميزة في التأثير على شخصيات مرموقة في الوسط الرياضي الدولي أثمرت في الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية الدولية بإدراج الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية، انطلاقاً من دورة طوكيو 2020.

وأشار الرزوقي إلى أن هذه الخطوة تحملنا مسؤولية مضاعفة، والسعي نحو حضور الرياضة الإماراتية على الخريطة الرياضية الدولية بالتمثيل المشرف لأبنائنا الرياضيين، فأمامنا أربع سنوات مقبلة تتطلب البدء بالعمل من الآن مع الأطراف كافة للوصول إلى الأهداف والتطلعات المرسومة.

ومن جانبه، توجه الإسباني أنطونيو اسيبانوس، بالشكر الجزيل للإمارات متمثلة في الهيئة واتحاد الكاراتيه لإقامة هذه الاحتفالية بمناسبة إدراج الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية، والدور البارز الذي لعبته مع بقية الدول الأخرى في تقديم الدعم والمساهمة في تحقيق هذا الإنجاز الذي كان بمثابة الحلم الذي عملنا طويلاً لأجله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء