• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإماراتي ثاني أكبر سائح للمدينة

10% نمو السياحة الخليجية إلى جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نما عدد السياح الخليجيين الذين زاروا جنيف خلال عام 2014 بنسبة 9,7% مقارنة مع عام 2013، بحسب إحصائيات لهيئة جنيف للسياحة.

وخلال العام الماضي كان مجموع الليالي الفندقية التي قضاها الزوار في المدينة 219,8 ألف ليلة، سجل أعلاها السياح السعوديون يليهم الإماراتيون. كما تصدر السعوديون قائمة الإنفاق اليومي للسياح حول العالم.

وتخطط هيئة جنيف للسياحة للتركيز على تسويق المدينة كوجهة متميزة للسفر لأغراض الترفيه والعمل.

وأعلنت هيئة جنيف للسياحة، أحد المجالس السياحية المتخصصة في سويسرا، عن مشاركتها مرة أخرى في فعاليات سوق السفر العربي التي تنطلق يوم 4 مايو المقبل.

وبفضل موقعها المتميز في قلب أوروبا، تعتبر جنيف بوابة مثالية لاستكشاف سويسرا فمزاياها لا تقتصر على ما تمتلكه من طبيعة خلابة بل تشتهر أيضاً بنوعية الحياة الممتازة فيها.

ولدى جنيف الكثير لتقدمه للسياح -وأكثر مما يتوقعه الناس منها. فقلة فقط منهم تعرف أنها عاصمة الأطعمة المتميزة في سويسرا، حيث تضم 140 مطعماً يقدم الأطباق العرقية المتنوعة من 5 قارات وأكثر من 30 بلداً مختلفاً -بما فيها الأطعمة الحلال. كما يوجد في المدينة 55 مطعماً حاصلاً على نجوم «ميشلان» وألقاب «غوت ميلو». وفي شهر مارس من كل عام تتحول جنيف إلى واحد من أبرز العواصم العالمية للسيارات في العالم، عندما تستضيف أحد أكبر معارض السيارات المرموقة، وهو معرض جنيف للسيارات. وتحتضن المدينة كذلك عدداً كبيراً من محلات البوتيك لأرقى الماركات العالمية ونخبة الساعات الفاخرة التي لا توجد في أي مكان آخر، إلى جانب ما توفره من أنشطة متعددة يمكن ممارستها في الهواء الطلق، كالرياضات المائية والمتنزهات الطبيعية وغيرها الكثير.

في العام الماضي رشحت جنيف لنيل لقب أفضل وجهة للعطلات في المدن الأوروبية ضمن جوائز السفر العالمية، وحصلت على جائزة أفضل وجهة للعطلات في المدن الأوروبية لعام 2014. وعلى الرغم من منافسة قوية ضد كبرى المدن السياحية كباريس ولندن ومدريد وروما ودبلن، فقد أثبتت الجائزة أن جنيف تتمتع بجميع مقومات الوجهة السياحية الجذابة.

وقال فيليب فينيون المدير العام لهيئة جنيف للسياحة: «لدينا ارتباط وثيق بمنطقة الخليج ويسعدنا أن نشهد ارتفاع حجم السياحة الخليجية في جنيف. تستقبل المدينة الزوار من منطقة الخليج العربي منذ بضع عقود ولهذا فإننا نفهم تماماً الاحتياجات المتغيرة لتلك السوق وما طرأ عليها من تطورات. لاستعراض مدينة جنيف ومقوماتها السياحية في أبهى حلة خلال المشاركة في سوق السفر العربي 2015».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا