• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عمليات تبديل للمراكز المالية لمصلحة الأسهم الأكثر صعوداً

6,7 مليار درهم مكاسب جديدة للأسهم المحلية بدعم من زخم السيولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أضافت الأسهم المحلية، في سياق موجة صعودها الحالية، مكاسب جديدة بقيمة 6,77 مليار درهم خلال تعاملات أمس، لترتفع جملة مكاسبها في جلستين إلى 18,3 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,83%، محصلة صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,61%، بعدما قلص السوق جزءاً من مكاسبه التي دفعت المؤشر للعودة فوق مستوى 5100 نقطة، فيما واصل سوق دبي المالي قفزاته بارتفاع نسبته 1,6%، وتجاوز مستوى 5300 نقطة، وسط توقعات من الناحية الفنية بأن يتعرض السوق لعملية تصحيح بين مستويات 5300-5330 نقطة قبل أن يواصل طريقه إلى المستوى 5770 نقطة، وفقاً للتحليل الفني.

وعزا وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية استمرار الأسواق في صعودها القوي إلى عمليات الشراء الانتقائية لأسهم محددة، استناداً إلى أن نتائجها المالية للربع الأول جاءت أعلى من توقعات المستثمرين ومسؤولي الشركات على السواء، الأمر الذي وفر زخماً إضافياً للأسواق لاستكمال مسارها الصاعد.

وأضاف أن التعاملات لا تزال تستهدف أسهماً معدودة أبرزها أسهم في سوق دبي المالي هي إعمار ودبي الإسلامي وأرابتك، وترتبط إما بنتائج الربع الأول أو توزيعات الأرباح، وتسجل أسهم الشركات نسب ارتفاع جيدة للغاية، في حين لم تطل هذه الارتفاعات بقية الأسهم المتداولة في السوق. وأفاد بأن عملية جني الأرباح التي تعرضت لها الأسواق طيلة الأسبوع الماضي أتاحت فرصاً استثمارية لشريحة من المستثمرين للعودة للأسواق عند مستويات أسعار جيدة، مما دفع المؤشرات العامة للارتداد بقوة، موضحاً أن زخم السيولة يوفر فرصاً لمزيد من الصعود في أسهم دون أخرى، ويشجع المستثمرين على تبديل مراكزهم من أسهم إلى أخرى يتوقع أن ترتفع أكثر من غيرها.

وأشار إلى التداول النشط على الأسهم التي جرى تداولها من دون توزيعات الأرباح بداية الأسبوع خصوصاً إعمار ودبي للاستثمار وإشراق العقارية، قناعة من المستثمرين بأن أسعارها ستعود إلى مستوياتها نفسها قبل توزيعات الأرباح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا