• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مشــروع جديد في مصر لإنشاء أكبر بحيرة كريستالية في شمال أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فازت شركة «كريستال لاجونز» العالمية بعقدين لمشروعين جديدين في مصر ليصل إجمالي محفظة الشركة إلى 15 مشروعاً قيد التطوير في الشرق الأوسط والهند. والمشروع الأول هو إنشاء بحيرة كريستالية عملاقة بمساحة 38 هكتاراً في المرحلة الثانية من مشروع «ستيلا دي ماري» على مساحة 201 هكتار بتكلفة 400 مليون دولار في منطقة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر.

ويطور هذا المشروع مجموعة ريمكو «‏REMCO»، لبناء العديد ‬من ‬الجزر ‬الخاصة ‬التي ‬تحيط ‬بها بحيرات كريستالية رائعة ‬تتصل ‬ببعضها ‬بواسطة ‬جسور ‬جميلة، ‬كما ‬تتميز ‬الشاليهات ‬والفلل ‬بإطلالتها ‬على ‬ساحل ‬بحري ‬خاص ‬يمكن ‬الوصول ‬إليه ‬بالقوارب ‬أو ‬السيارات.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لشركة «كريستال لاجونز» في الشرق الأوسط «ستكون هذه البحيرة الكريستالية الأكبر على الإطلاق في شمال أفريقيا، وستوفر بيئة سكنية وترفيهية فريدة من نوعها»، وأضاف «تؤكد هذه المشروعات الرائدة قدرتنا على إنشاء أجمل وأكبر البحيرات وإضفاء المزيد من الحياة في أي مكان في العالم، حتى في الصحراء».

كما وقعت «كريستال لاجونز» اتفاقية مع مجموعة «مصر إيطاليا» للتطوير العقاري، لإنشاء بحيرتين تبلغ على مساحة 2.7 هكتار ضمن مشروع عيون موسى على البحر الأحمر بكلفة مليار دولار، ويقع على بعد 90 دقيقة من مدينة القاهرة، ويضم المشروع 2500 وحدة سكنية تم تسليمها، إضافة إلى 16000 شاليه وفندق فاخر من فئة الخمس نجوم. وشدد كارلوس سالاس على أن هاتين البحيرتين ستكونان من أبرز الوجهات داخل مشروع عيون موسى الفريد من نوعه على ساحل البحر الأحمر.

وستسلط «كريستال لاجونز» الضوء على مشروعاتها الـ15 خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب» الذي يقام في دبي خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا