• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتفاقية بين «مهندسي الإمارات» و«إم سي أي» لتنظيم مؤتمر ومعرض «الفيديك» الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

وقع المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، رئيس جمعية المهندسين بالدولة اتفاقية تعاون لتنظيم مؤتمر ومعرض «الفيديك» الأول للعقود الإنشائية في مدينة دبي خلال نوفمبر المقبل مع شركة إم سي أي، وتمثلها سميره إسحاق الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للحدث.

وأكد الميدور على أهمية الحدث في تطوير مجال العقود الإنشائية الهندسية في الإمارات، والدور الريادي الذي تلعبه جمعية المهندسين بالدولة في ذلك، مشيراً إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي بعد فترة وجيزة من انضمام جمعية المهندسين بالإمارات إلى عضوية الاتحاد الدولي للمكاتب الاستشارية الهندسية (الفيديك)، حيث يمثل المؤتمر فرصة هامة للالتقاء مع أبرز الخبراء العالميين في هذا المجال، لتبادل الخبرات والإطلاع على أفضل المعايير العالمية المتبعة في العقود الإنشائية الهندسية.

يشارك في المؤتمر ما يقرب من 600 خبير من مختلف دول العالم، كما سيتم طرح أكثر من 50 ورقة علمية تتناول العديد من المحاور المتعلقة بكيفية صياغة عقود «الفيديك» والقواعد القانونية المنظمة لها، والالتزامات والشروط المحددة للعلاقات بين الأطراف المتعاقدة، مما يضمن تجنب المنازعات القانونية، حيث تعتبر العقود استثماراً مهماً في نجاح المشاريع الإنشائية الكبرى.

وأفاد ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين بالدولة أن مؤتمر «الفيديك» الأول سيتضمن خمس فعاليات، ويصاحب المؤتمر معرض بمشاركة من العديد من الشركات العالمية في قطاع البناء والتشييد لعرض التجارب في مجال إدارة العقود، كما تنظم جمعية المهندسين ملتقى مهندسي المستقبل، إيماناً منها بمسؤوليتها في تطوير كفاءاتهم وخلق قاعدة لتواصل الخبرات من خلال الاحتكاك بالخبرات العالمية والمحلية، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للعديد من المواقع الإنشائية للإطلاع على أفضل الممارسات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا