• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

42% من الشركات تتوقع ارتفاع إيرادات مبيعاتها

مؤشر ثقة الأعمال في عجمان يرتفع إلى 119 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

عجمان (وام)

ارتفع مؤشر الثقة المركب في مناخ الأعمال في عجمان إلى 119 نقطة خلال الربع الثالث من العام الجاري بزيادة قدرها 10 نقاط مقابل 109 نقاط عن الربع الأول من العام نفسه.

وأظهرت دراسة استقصائية أجرتها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ومؤسسة دن آند برادستريت جنوب آسيا والشرق الأوسط المحدودة، صعود المؤشر الذي يصدر عن الدائرة.

وتهدف الدراسة إلى قياس تصورات مجتمع الأعمال وتقييم حالة وبيئة الأعمال في إمارة عجمان خلال الفترة المقبلة، وهو ما يساهم في تحليل التوجهات والقضايا الرئيسية التي تهم رواد الأعمال وأصحاب الشركات في عجمان من خلال قياس التوقعات المستقبلية.

وقال علي عيسى النعيمي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان إن النتائج المبنية على دراسات ومعطيات واقعية، والمرتكزة على مسح توقعات قطاع الأعمال التي تنفذها الدائرة تلعب دوراً بارزاً في سلوك الوحدات الاقتصادية وعناصرها المؤثرة من مستثمرين ومستهلكين وتنعكس على مجمل النشاط الاقتصادي في الإمارة.

وأضاف أن مؤشر ثقة الأعمال يعتبر معياراً موثوقاً لقياس نبض مجتمع الأعمال وحالة الشركات والمؤسسات الحكومية والمصارف والمستثمرين نظراً لما يوفره من تصورات شفافة حول مستقبل النشاط الاقتصادي في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا