• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المالية» و «دو» توقعان اتفاقية لتوفير خيار الدفع بالدرهم الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

وقعت وزارة المالية مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وذلك بهدف إتاحة المجال أمام عملاء الشركة للدفع بوساطة الدرهم الإلكتروني لقاء الخدمات التي توفرها لهم.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي هذه المذكرة تماشياً مع مبادرة الحكومة الذكية والهادفة إلى توفير خدمات للجمهور عبر الهواتف والأجهزة المتحركة للتحول نحو الحكومة الذكية.

حضر حفل التوقيع عن جانب الوزارة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وسعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، أما عن جانب شركة «دو» فحضره عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة، وعامر كاظم الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في «دو»، في حين شارك في الحفل عن جانب بنك أبوظبي الوطني سعيد الخوري العضو المنتدب لحكومة أبوظبي، والعملاء من كبار الشخصيات بالبنك.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى توفير خيار الدفع الجديد بوساطة الدرهم الإلكتروني قريباً، ما يسمح للعملاء دفع رسوم خدمات «دو» وفواتيرهم باستخدام بطاقات الدرهم الإلكتروني في أي من مراكز مبيعات «دو»، وعبر بوابة الخدمة الذاتية على موقع الشركة الإلكتروني.

بالمقابل، ستقوم وزارة المالية بإضافة خدمات دو إلى قائمة الدفع على بوابات الدرهم الإلكتروني لها. وقال يونس حاجي الخوري: «تسير دولة الإمارات قدماً وبخطوات واثقة نحو إعداد حكومة ذكية بكل معنى الكلمة تضمن مستقبل واعد مملوء بالمزيد من النجاحات والإنجازات التي تعزز من مكانة الدول على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن الضروري أن تدعم الشركات هذا التحول لضمان المزيد من الراحة للعملاء من خلال تبني مبادرات مثل الدرهم الإلكتروني.

ونثمن حرص دو على اعتماد الدرهم الإلكتروني للدفع». من جانبه، قال عثمان سلطان: «نحرص على دعم رؤية الحكومة الذكية التي وضعت أسسها قيادة الإمارات، ونلتزم بلعب دور فاعل في تطبيقها. ونرى في دو أننا كشركة موفرة لخدمات الاتصال تقع على عاتقنا مسؤولية تقديم أحدث الحلول المتطورة لعملائنا، بطرق تثري حياتهم وتعزز معايير الراحة والرفاهية في خدماتنا وما يرتبط بها من تعاملات. ونفخر بأن نساهم في دفع عجلة التحول نحو الحكومة الذكية».

وقال سعيد الخوري: «تعد منظومة الدرهم الإلكتروني وسيلة آمنة ومريحة لتحصيل الإيرادات وسداد رسوم الخدمات التي تخدم جميع العملاء من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية. ويسعدنا توسيع نطاق الخدمات التي توفرها منظومة الدرهم الإلكتروني لتشمل شركة (دو)»، مؤكداً «مواصلة بنك أبوظبي الوطني في توفير حلول مصرفية مبتكرة بخدمات عالية المستوى لتلبية احتياجات السوق كافة».

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا