• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

توقعت ألا تقبل الدوحة كل المطالب وستتصاعد الضغوط التي تُمارس عليها في المرحلة المقبلة

صحف عالمية: تعنت الدوحة يزيد الأزمة والغرب يسعى للحد من تمويل الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

دينا محمود (لندن)

الأزمة في تصاعد والخلافات القائمة بين أطرافها تبدو غير قابلة للحل بسبب الموقف القطري؛ هكذا تحدثت معظم وسائل الإعلام الغربية تواصل متابعتها المحمومة للأزمة التي تشهدها منطقة الخليج حالياً، بفعل تعنت الحكومة القطرية، وإصرارها على مواصلة انتهاج سياساتٍ تزعزع الاستقرار وتدعم الإرهاب والتطرف.

ففي مقالٍ نشرته صحيفة «دَيلي تليجراف» البريطانية للكاتب أنتوني هاروود، قالت الصحيفة إن الهوة بين جانبي الأزمة «تبدو عصية على أن تُجسّر»، وذلك بعدما زعمت قطر أن المطالب المُقدمة إليها «تمس بسيادتها».

وأشار الكاتب في مقاله إلى أن هناك أمرين واضحين بالفعل على صعيد الأزمة في الوقت الراهن؛ أولهما أن الدوحة لن تقبل كل المطالب، أما الثاني فهو أن الضغوط التي تُمارس عليها ستتصاعد في المرحلة المقبلة.

وتوقع هاروود أن يكون لأي خطوات تصعيدية مقبلة رداً على تصلب الموقف القطري «تبعاتٌ وخيمة»، مُشيراً في هذا الصدد إلى تصريحات سفير الدولة لدى روسيا عمر سيف غباش التي قال فيها إن من بين الخيارات المطروحة تخيير هؤلاء الشركاء ما بين العمل إما مع الدوحة أو مع الدول الرافضة لسياساتها التخريبية.

واعتبر الكاتب أن لا أحد يريد الوصول إلى مرحلة تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي «على الأقل الولايات المتحدة»، التي يقول إنها لا تريد أن تجازف بأن يؤدي ذلك حال حدوثه إلى تقارب الدوحة مع كلٍ من طهران وأنقرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا