• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ناشئة الشارقة» نظمت الدورات

65 لاعباً في تدريبات الجولف والفروسية والرماية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

شارك 65 ناشئاً من فرع ناشئة واسط، في الدورات المكثفة التي نظمتها ناشئة الشارقة، لإكساب المشاركين مهارات الفروسية والجولف والرماية، وذلك بالتعاون مع نادي الشارقة للفروسية والسباق، ونادي الجولف والرماية في الشارقة، وضمن فعاليات صيف ناشئة الشارقة 2016، تحت شعار «قَيْظوا ويانا2»، برعاية مواصلات الإمارات، ودائرة شؤون الضواحي والقرى وجمعية الشارقة التعاونية، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات ، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وبلدية مدينة الشارقة، ومركز الشارقة للاتصال.

قُسّم الناشئة إلى مجموعات، تلقت تدريبات مكثفة في نادي الشارقة للفروسية والسباق وعلى مدار شهر بواقع مرة أسبوعياً، على أهم المهارات الخاصة برياضة الفروسية، إضافة إلى تعلم المبادئ الأولية والقواعد الأساسية التي تمهد الطريق إلى سباقات قفز الحواجز وسباقات القدرة، وتؤهلهم إلى أن يكونوا فرساناً محترفين.

وأقيمت في نادي الجولف والرماية في الشارقة دورات متخصصة لإكساب الناشئة مهارات رياضة الجولف، بإشراف مدربين محترفين، بهدف تشجيع الشباب على ممارسة هذه اللعبة الممتعة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتعلمها والاستمتاع بأجوائها.

وتعرف الناشئة على المهارات البدنية والذهنية لهذه الرياضة، باعتبارها من أهم الرياضات التي تطور مهارات الشباب في القدرة على اتخاذ القرار، وتعزيز الثقة بالنفس، عبر المهارات المختلفة للعبة التي تشتمل على وضع استراتيجية للعب والتخطيط الجيد للضربات، وكيفية القذف العالي وصولاً إلى التميز.

وشارك الناشئة في دورة الرماية بالقوس والسهم، وتعرفوا إلى أهم فنونها الأساسية وقواعدها ومبادئها الأولية، شاركوا تدريبات الرماية بالحبر، بما يعزز من روح التنافس الإيجابي بين الناشئة ويشجعهم على العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، فضلاً عن تنمية مهارات التفكير والتخطيط.

وتسعى ناشئة الشارقة إلى تهيئة البيئة الجاذبة للناشئة في ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والترفيهية عبر فروعها الثمانية المنتشرة في الشارقة، والتي تمثل البيئة الخصبة أمامهم في ممارسة الأنشطة كافة، بما يسهم في بناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل بشكل متكامل ومتوازن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا