• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

أكد أن قطر قدمت الدعم لـ« داعش» وأنصار الشريعة وجيش الإسلام وساعدت في تشكيل قوة الدروع الإخوانية

المسماري : قطر ارتكبت جرائم حرب ضد الإنسانية في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

عمرو أبو الفضل (القاهرة)

أكد العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، أن قطر ارتكبت جرائم حرب ضد الإنسانية في ليبيا من خلال تدخلها السافر وتمويلها التنظيمات الإرهابية، موضحاً أن ليبيا تمتلك وثائق وإثباتات عن تورط قطر في تمويل كافة الجماعات الإجرامية والتنظيمات الإرهابية للقيام بعمليات إجرامية وإرهابية لتخريب الدولة الليبية، وزعزعة استقرارها وتفكيكها والاستيلاء على مقدراتها.

وقال المسماري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة أمس الثلاثاء، إن قطر تسببت في مقتل 5200 شهيد ليبي بتقديمها الدعم والرعاية للمجموعات الإرهابية، لتنفيذ هجمات ضد قواتنا المسلحة والمدنيين، مؤكداً أن الجيش الليبي يحقق انتصارات على الأراضي ،وتضرب قواته كافة الكيانات الإجرامية في كل الأرض الليبية، وتطارد فلول التنظيمات الإرهابية، وتصفي جيوبها من معاقلها.

وأضاف أن الشعب الليبي عانى وقاسى وتعرض لآلام شديدة نتيجة الحرب التي نظمتها قطر منذ 17 فبراير واستهدفت أمن واستقرار وثروات ليبيا، مبيناً أن القوات المسلحة الليبية أعلنت منذ بدايات عام 2014 عن تورط قطر ودورها المشبوه في ليبيا، ولكن لم يستمع لصوتنا أحد وذهبت تحذيراتنا دون اهتمام للوقوف على مدى صدقها، واليوم العالم كله أدرك خطورة الدور القطري ومخططها في ليبيا.

وكشف المسماري أن قطر دعمت ومولت تشكيلات إرهابية كثيرة في ليبيا وسعت إلى الإمساك بكافة خيوط اللعبة على الساحة الليبية، وقال: «قدمت قطر الدعم لتنظيم داعش الإرهابي، وتشكيلات الجماعة الإسلامية وأنصار الشريعة، وجيش الإسلام، وجيش التوحيد، كما بذلت جهوداً حثيثة لدعم الإخوان ومساعدتهم على تشكيل قوة الدروع الإخوانية وأمدتهم بالعتاد العسكري والدعم اللوجستي، ونشرت عصاباتهم في أركان الدولة الليبية بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة وأراضيها».

وقال إن معاقل داعش في فزان تم تدميرها وعناصرها تسعى للهروب خارج ليبيا، كما تعرضت تشكيلات الإخوان لهزائم ساحقة، وتجد صعوبة شديدة في الاحتفاظ ببعض تمركزاتها في طرابلس وغيرها من المدن الليبية، مشدداً على محاصرة القوات المسلحة الليبية جيوب داعش والإخوان والجماعات الإسلامية والقاعدة، وإنهاء سيطرة تنظيماتهم على مساحات كبيرة من الأراضي الليبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا