• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

7% من المبيعات بدول «التعاون» يتم حجزها تقنياً

«بيفورت» تطرح حلول الدفع الإلكتروني لشركات الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

تطرح شركة «بيفورت»، خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي، مجموعتها الكاملة لحلول الدفع المبتكرة لتمكين شركات السفر والضيافة من الاستفادة من الفرص التجارية التي توفرها خدمات الدفع الإلكتروني.

وقال عمر سدودي الرئيس التنفيذي للشركة، إن «بيفورت» تقدم خيارات دفع متنوعة لمساعدة شركات الطيران والسياحة من جميع الفئات على زيادة مبيعاتها من خلال عرض المزيد من خيارات الدفع على العملاء. وتدعم الشركة حالياً الدفع عن طريق بطاقات الائتمان والخصم من خلال شركات الدفع العالمية.

وفيما تمثل شركات الطيران بدول مجلس التعاون الخليجي نحو 11% من سوق السفر على المستوى العالمي، فإن نحو 7% فقط من مبيعاتها في المتوسط يتم حجزها إلكترونياً. وأضاف سدودي أن الوقت حان لكي تتجه شركات الطيران في المنطقة نحو تخصيص استثمارات من أجل تطوير خيارات وقنوات الدفع الإلكتروني لديها، كما أن الاتجاهات المتزايدة للنمو في هذا المجال تعززها حقيقة التحول في اتجاهات المستهلكين نحو الحجز إلكترونياً، بعيد عن القنوات التقليدية، إلى جانب حقيقة أن الكثير من شركات الطيران في المنطقة لا تزال نسبة الحجز الإلكتروني لديها لا تتجاوز 5% من إجمالي المبيعات.

وأوضح أن التوجهات الحالية للشراء الإلكتروني في المنطقة تشير إلى وجود فرص تجارية هائلة لشركات الطيران والسياحة، وتتأكد هذه الفرص بالنظر إلى النمو في معدلات ونسب الحجز الإلكتروني لدى شركات الطيران والفنادق والمؤسسات السياحية بالدول العربية. فعلى صعيد شركات الطيران، قفزت نسبة الحجز الإلكتروني بالنسبة لإجمالي المبيعات لتصل إلى 46% في الإمارات، و34% في الكويت، و18% في لبنان، و12% في مصر. أما بالنسبة للفنادق، فقد بلغت الحجوزات الإلكترونية نسبة 12% في السعودية و9% في الإمارات و9% في مصر و6% في لبنان و5% في الكويت.

وتشير الدراسات التسويقية العالمية إلى أن 71% من شركات الطيران ترى أن مبيعات تذاكر الطيران عبر الهاتف المتحرك سوف تقود إلى ثورة في وسائل الدفع، سواء عند سداد مقابل قيمة تذكرة السفر أو غيرها من الخدمات المرتبطة بالطيران والسياحة.

وقال سدودي، إن «بيفورت» تعمل مع شركات الطيران والسياحة والمنشآت الفندقية بهدف تعزيز الثقة في الحجز الإلكتروني، عبر تميكن تلك الشركات من أن توفر لعملائها خيارات متنوعة للسداد تلبي متطلبات مختلف الشرائح والأسواق، بما يساهم في زيادة عمليات الحجز الإلكتروني وفي نفس الوقت تساهم في إزالة مخاطر الاحتيال في هذا المجال.

وتشير التوقعات إلى أن عدد الخدمات التي تخطط شركات الطيران لتقديمها عبر الهاتف المتحرك، سوف يشهد زيادة ضخمة خلال السنوات القليلة القادمة. حيث يتطلع نحو 20% من شركات الطيران إلى تقديم خدمة السداد الإلكتروني للمنتجات التي يتم شراؤها على متن الطائرة، عبر «المحفظة الإلكترونية» خلال عام 2016.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا