• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يجذب نزلاء من أسواق جديدة لإمارة رأس الخيمة

إشغال فندق «ريكسوس باب البحر» يتجاوز 95% في أول شهرين من التشغيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

سجل فندق ومنتج «ريكسوس باب البحر»، الذي تم افتتاحه منتصف فبراير الماضي في جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، نسبة إشغال زادت على 95% في أول شهرين من التشغيل، بحسب هيثم عمر مدير عام الفندق.

وقال عمر، إن نسبة الإشغال القوية التي سجلها الفندق في أول شهرين من الافتتاح تعكس بلا شك المكانة المرموقة التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة بين الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية، إلى جانب قوة العلامة الفندقية لـ«ريكسوس»، متوقعاً أن يسجل الفندق، الذي تم تشغيل المرحلة الأولى منه بطاقة 490 غرفة فقط من إجمالي عدد الغرف البالغة 655 غرفة، متوسط إشغال على مدار العام يتراوح بين 60 إلى 70%.

وأوضح في تصريحات لـ«الاتحاد»، على هامش مشاركته في سوق السفر العربي بدبي، أن المفهوم الجديد الذي تبناه الفندق في سوق الضيافة في الإمارات والمنطقة الخاص بتقديم الخدمات الفندقية الشاملة أسهم في تعزيز جاذبية الفندق للسياح من أنحاء العالم كافة، خاصة السوق المحلي، حيث بلغت نسبة الإشغال في أيام عطلة الأسبوع نحو 100%، الأمر الذي يشير إلى استيعاب السوق بسرعة إلى هذا المفهوم الذي يوفر الخدمات الفندقية كافة من حجز الغرفة، وتقديم الوجبات والمشروبات على مدار الساعة، وخدمات الـ«واي فاي» داخل وخارج الغرفة، ضمن السعر المحدد عند الحجز، لافتاً إلى أن الفندق حصد جائزة التميز في هذه الفئة ضمن جوائز السفر العالمية.

وأشار عمر إلى أن الفندق أسهم في جذب سياح من أسواق جديدة إلى إمارة رأس الخيمة، خاصة تلك الأسواق التي تنتشر فيها علامة ريكسوس الفندقية، لافتاً إلى أن أهم هذه الأسواق هي السوق الأوربي سوق الكومنولث والسوق الروسي.

وأضاف أن الفندق يخطط لاستقطاب نزلاء من أسواق أخرى جديدة مثل السوق السلوفاكي والتشيكي والإسباني والإيطالي، حيث يسعى لتكثيف الترويج في هذه الأسواق، لافتاً إلى أن مشاركة الفندق للمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي تشكل البداية الحقيقية للتركيز على أسواق المنطقة خاصة السوق المحلي وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن القطاع السياحي والفندقي في الإمارة يحظى باهتمام واسع من قبل حكومة رأس الخيمة ويأتي في صدارة أجندتها، لافتاً إلى أن ربط الإمارة بالمزيد من الوجهات الحيوية في المنطقة من خلال انطلاق العمليات التشغيلية لـ«طيران العربية» من مطار رأس الخيمة سيدعم الاستثمار في القطاعين السياحي والفندقي في الإمارة بشكل كبير ما يساهم في نمو اقتصاد الإمارة، مؤكداً أن رأس الخيمة تخطو بقطاعيها السياحي والفندقي بخطوات واثقة نحو المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا