• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

استقبلت 500 ألف سائح في 3 أشهر

رأس الخيمة تسجل أسرع معدل نمو في أعداد السياح خلال الربع الأول بنمو 53%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجلت إمارة رأس الخيمة أسرع معدل نمو في أعداد السياح بين الوجهات السياحية العالمية خلال الربع الأول، بعد أن قفز عدد الزوار إلى قرابة الـ 500 ألف سائح بنمو قدره 53% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب ستيفن رايس، مدير عام هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.

وتوقع رايس أن يحقق القطاع السياحي في الإمارة ازدهاراً لافتاً هذا العام، مع إضافة نحو 900 غرفة جديدة إلى الطاقة الفندقية للإمارة، وتطوير العديد من المشروعات السياحية التي من شأنها ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية، أبرزها مشروع جزيرة المرجان التي بدأت فنادقها ومنتجعاتها تستقطب آلاف الزوار.

وأوضح رايس في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية في معرض سوق السفر العربي 2014، أن القفزة الكبيرة في أعداد السياح بالإمارة تعكس الازدهار المتواصل لقطاع السياحة في رأس الخيمة، وتمثل امتداداً للنمو القوي في أعداد السياح خلال العامين الماضيين الذي زادت نسبته على 49%، مشيراً إلى أن الإمارة استقبلت العام الماضي أكثر من 1,24 مليون سائح.

وقال إن افتتاح عدد من الفنادق الجديدة أسهم في تسجيل هذا القفزة الكبيرة في أعداد السياح، لافتاً إلى أنه تم هذا العام افتتاح فندق ريكسوس باب البحر، وفندق دبل تري باي هليتون، ومنتج وسبا جزيرة المرجان، فضلاً عن فندق والدورف استوريا رأس الخيمة الذي تم افتتاحه نهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن الفنادق الأربعة أضافت أكثر من 900 غرفة جديدة، ليصل إجمالي الطاقة الفندقية في الإمارة إلى 4800 غرفة حالياً، بنمو 60% في عدد الغرف، وعلى الرغم من ذلك، تمت المحافظة على مستويات الإشغال المرتفعة بالفنادق الذي يزيد على 70% في الربع الأول، وبلغ في عطلة نهاية الأسبوع خلال أبريل ومارس 100% في الفنادق كافة، ما يعكس الطلب القوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا