• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواطنون يشيدون بسرعة التحول الذكي لدى الجهات العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

آمنة النعيمي (عجمان) -

أشاد مواطنون ومقيمون بالإنجازات التي حققتها الدوائر والمؤسسات الحكومية في الانتقال إلى الحكومة الذكية لتحسين نوعية الحياة والخدمات المقدمة وتسهيلها. وأعرب طارق الرميثي عن سعادته بمبادرة التحول الذكي واستجابة جميع المؤسسات الى تنفيذها والتي صبت في النهاية في تسهيل حياة جميع من يعيش على أرض الإمارات، مضيفا: نلمس أثر التحول الذكي على حياتنا فغالبية المعاملات نجريها بالهاتف ولم تعد هناك حاجة للتنقل وتضييع الوقت لدفع فاتورة أو تخليص معاملة. بدورها أشادت لميا الزرعوني بالعديد من المؤسسات والدوائر التي استطاعت أن تتحول فعليا إلى دوائر ومؤسسات ذكية قدمت خدماتها عبر الهواتف فقلصت ضغط المترددين على مقارها وخففت الإجراءات المتعلقة بإتمام المعاملات الرسمية واختصار الزمن والجهد فجميع المعاملات البنكية ودفع الفواتير الهاتف والانترنت والكهرباء أنفذها جميعا عبر التطبيقات الذكية التي وفرتها تلك الدوائر في مواقعها الإلكترونية غير أن بعض المؤسسات مازالت تحتاج لأن تكون جادة في التحول الذكي ففي الوقت الذي تعلن فيه عن تحولها الذكي إلا إننا نجد الكثير من التعاملات لا يمكن إجراؤها إلا بالتواجد في مقرها فهي تحولات صورية. وقال حسن الشاعر: ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كان جادا في التحول الذكي حيث إن سموه نبه جميع المتلكئين في تطبيق المبادرة بحفل وداع وها نحن نتفاجأ بأنه يذكر الجميع بأن الزمن المحدد لتطبيق المبادرة قد أزف على الانتهاء. وقالت آمنة راشد: منذ بداية تطبيق المبادرة جددت رخصة السياقة عبر الهاتف وكنت سعيدة جدا بسهولة الإجراءات وسرعتها وها أنا اليوم أدفع المخالفات والفواتير وانجز غالبية المعاملات عبر الهاتف إلا أنني أمل أن أستطيع أن أجدد جواز السفر وبطاقة الصحة كذلك عبر الهاتف فبعض المؤسسات الحكومية مازالت بطيئة في تحولها الذكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض