• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشادوا بسرعة تحول الجهات العامة

مواطنون: إجراءات مبسطة.. المعاملات بالهاتف.. وداعاً للانتظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

هدى الطنيجي

آمنة النعيمي وهدى الطنيجي (عجمان ورأس الخيمة)

أشار مواطنون في رأس الخيمة إلى أن الخدمات الذكية المطبقة في مختلف الوزارات والجهات في إمارات الدولة أسهمت في تسهيل الإجراءات وتقليص فترة إنجازها، وذلك في أي مكان أو زمان، خاصة أن الجهات حرصت على التنافس فيما بينها لإطلاق المبادرات الذكية المنوعة التي تأتي تزامنا مع متطلبات الحكومة بالتحول «الذكي» في الخدمات.

وأشار المواطن سالم أحمد سالم، إلى أن التحول الذكي في خدمات الجهات والمؤسسات المختلفة، التي جاءت تحقيقا لرغبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت في خروج الجهات بجملة من المبادرات المميزة الذكية التي جاء هدفها الأساسي التخليص من الإجراءات بأسرع وقت ممكن على سبيل المثال المتعلقة بخدمات وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد وغيرها.

وذكر أن الاعتماد على هذه الخدمات قضى كليا على عناء الزحام والطوابير، التي تشهدها بعض الخدمات في الجهات والتي تتطلب الوقوف مطولا في انتظار انتهاء الموظف إجراءات المتعاملين إلى جانب الحضور في الصباح الباكر والانتهاء حتى نهاية الدوام، مشيرا إلى أن بعض الجهات الخدمية التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المراجعين لم تسع نحو إطلاق المبادرات تتطلب التحول الذكي تماشيا مع غيرها من الجهات منها البلديات والأشغال.

وافقه الرأي المواطن علي حسن، الذي أشار إلى أن مختلف المبادرات التي نفذت الفترة الماضية من قبل الجهات المطبقة للخدمات الذكية والتي أطلقت تماشيا مع التحول الذكي منها المقدمة عبر الأجهزة والهواتف الذكية، أنهت مشكلة عناء الذهاب والإياب إلى الجهة المعنية من خلال اتباع الإرشادات المقدمة في الأجهزة وإتمام المعاملات بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن هذه الخدمات إذا طبقت في مختلف الجهات سواء الحكومية أو الخاصة ستعمل على سلاسة إنجاز المعاملات،وبعد أن تواجدت في بعض من المؤسسات أصبحت الجهات التي لا تعتمد عليها تشهد زحاما وانزعاجاً من قبل المراجعين الذين تعاملوا مع الخدمات الذكية في جهات أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض