• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بينهم من يخوض التجربة للمرة الأولى

مخرجو «السينما» و«الدراما».. يتسابقون في مضمار أعمال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

سعيد ياسين (القاهرة)

يحافظ عدد كبير من مخرجي السينما على حضورهم في الدراما التليفزيونية خلال شهر رمضان المقبل، من خلال 15 مسلسلاً تجمع في إخراجها بين مختلف الأجيال، ومن هؤلاء من يواصل حضوره المتتالي، ومنهم من يعود بعد غياب، أو يحضر للمرة الأولى في الدراما، في ظل تراجع الإنتاج السينمائي نتيجة الظروف السياسية التي تمر بها مصر.

يأتي خيري بشارة، في مقدمة الذين يحافظون على تواجدهم، حيث يتولى إخراج مسلسل «أهل إسكندرية» لهشام سليم وعمرو واكد وتأليف بلال فضل، وكان قد أخرج العام الماضي مسلسل «الزوجة الثانية» لآيتن عامر وعمرو عبدالجليل وعمرو واكد وعلا غانم، ومن قبله «ريش نعام» لداليا البحيري ونضال الشافعي، و«مسألة مبدأ» لإلهام شاهين، و«الفريسة والصياد» لممدوح عبدالعليم، و«قلب حبيبة» لسهير البابلي، و«ملح الأرض» لمحمد صبحي.

رامي للعام الثالث

أما نادر جلال، الذي عرض له في رمضان الماضي مسلسل «العقرب» لمنذر رياحنة ومحمد لطفي ولقاء الخميسي، ومن قبله «عابد كرمان» و«حرب الجواسيس» و«درب الطيب» و«أماكن في القلب» و«عباس الأبيض في اليوم الأسود» و«كفر عسكر»، فيحضر هذا العام من خلال مسلسل مؤجل من العام الماضي لأسباب تسويقية وهو «كيكاع العالي» لحسن الرداد وأحمد صفوت وصلاح عبدالله وآيتن عامر.

وتقدم كاملة أبوذكري تجربتها الثانية على التوالي من خلال مسلسل «سجن النسا» لنيللي كريم ودرة وروبي، وقدمت العام الماضي «ذات» لنيللي كريم وباسم سمرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا