• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

129 فيلماً في مهرجان سينما الأطفال بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

المادة من الزميل: شكيب مثنى

دبي (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان الأطفال السينمائي الدولي على مسرح مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وامتدت السجادة الحمراء أمام عشاق السينما الصغار، إيذاناً ببدء دورة المهرجان الثانية التي تستمر حتى الثاني من مايو المقبل، وتضم 129 فيلماً بأكثر من 50 لغة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن هذا المهرجان السنوي فريد من نوعه، ويحمل أهدافاً ودلالات كثيرة، ويوفر منصة لأطفال دولة الإمارات للتعبير عن قدراتهم الإبداعية بطريقة الصور المتحركة من خلال المشاركة في مسابقة صناعة الأفلام بين المدارس، مؤكداً أهمية دعم المواهب الشابة لأنها تمثل المستقبل المشرق الذي ينتظره الجميع.

من جهته قال مدير المهرجان، ديباك جاين في كلمة ترحيبية خلال الافتتاح إن المهرجان استطاع أن يحقق لنفسه مكانة وسمعة دولية كبيرة بفضل الدعم المتواصل من الرعاة الرئيسيين والمناخ الملائم الذي توفره دولة الإمارات، وهو ما أكسب المهرجان شعبية كبيرة منذ انطلاق أعماله العام الماضي.

وأضاف أن الاهتمام بالمهرجان يعطيه إضافة حقيقية وتأكيداً بأن فعالياته فرصة مثالية للشباب والأطفال للتعبير عن قدراتهم الإبداعية، مؤكداً أن المهرجان يركز على تنمية المواهب الشابة في قطاع صناعة الأفلام في دولة الإمارات.

وقال جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التليفزيوني والسينمائي مدير عام مدينة دبي للاستوديوهات، إن المهرجان فرصة لعرض القدرات الإبداعية واستكشاف الجوانب المختلفة لقطاع الإعلام، ما يسمح للمشاركين باكتساب المعرفة الحقيقية والخبرة في سن مبكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا