• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  02:38     مقتل قائد طالباني في هجوم جوي أمريكي بأفغانستان         02:41     قوات عراقية تسيطر على الجسر الرابع في الضفة اليمنى من الموصل         02:43     المرصد السوري : مقتل الرجل الثاني في القاعدة شمال غربي سورية     

جماعات يهودية تنظم مسيرة لاقتحام المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

وام

أعلنت جماعات يهودية تابعة لمنظمات "الهيكل" المزعوم بالتعاون مع "منظمات شبابية صهيونية" تنظيمها مسيرة في اتجاه المسجد الأقصى مساء غد "الثلاثاء" احتفالا بما يسمى "عيد الاستقلال".

وحسب الإعلان فإن المسيرة ستنطلق مساء غد من منطقة باب الخليل - أحد بوابات القدس القديمة الرئيسية - وتنتهي عند باب المغاربة للمطالبة باقتحام جماعي للمسجد الأقصى لإقامة طقوس وشعائر تلمودية واحتفالات خاصة بهذه المناسبة في باحات المسجد المبارك.

في المقابل دعت فعاليات مقدسية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه وإلى شد الرحال والتواجد المكثف في المسجد الأقصى طيلة ساعات يوم غد للتصدي لأي محاولة من المستوطنين لتدنيس الأقصى، كما دعت إلى المشاركة في الاعتكاف الليلي في المسجد لنفس الهدف.

وأبرزت الإعلانات أن أهم مطالب هذه المسيرة "تحقيق السيادة اليهودية الكاملة" على المسجد الأقصى واقتحام اليهود للأقصى بحرية تامة دون معوقات وحرية تأدية الطقوس والصلوات التلمودية في ساحاته.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا