• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للتأكد من عدم فصل التيار عن البرادات

بلدية الشارقة تنظم حملة على البقالات والمحال الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشفت الشيخة شذا المعلا مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة الشارقة عن أن إدارة الصحة العامة نظمت حملة تفتيشية على عدد من البقالات والمحال الغذائية في معظم مناطق المدينة، للتأكد من عدم فصل التيار الكهربائي عن البرادات خلال الليل والساعات الأولى من الصباح.

وأوضحت أن الحملة أسفرت عن ضبط 3 مواقع غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية اللازمة، في حين بلغ عدد المواقع المنفذة والملتزمة بقرار عدم فصل التيار الكهربائي ليلاً 563 موقعا من إجمالي 566 محلا غذائيا وبقالة، وقد تمت زيارتها أثناء الحملة، أما المصادرات فبلغت 2 فقط.

وقالت المعلا: البلدية تسعى دوماً للحفاظ على صحة الجمهور من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، لذلك فهي تحرص على تعزيز الدور الرقابي على المنشآت الغذائية خلال فصل الصيف، من خلال زيادة الفرق التفتيشية، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي قد تتعرض للتلف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وسوء التخزين، وقيام بعض أصحاب البقالات بفصل التيار الكهربائي عن البرادات ليلاً.

وأشارت إلى أن مفتشي البلدية يقومون بالتأكد من كفاءة عمل الثلاجات وفصل المواد الموجودة بها عن بعضها البعض لعدم خلطها، وغيرها من المواد الأخرى التي قد تحمل مواد كيماوية في تكوينها، وأن المواد الغذائية المحفوظة بحالة جيدة وعملية التجميد تتم وفق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، بالإضافة إلى التأكد من عدم إعادة تجميد بعض المواد الغذائية مرة أخرى.

ودعت المعلا الجمهور إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند شراء أي منتجات غذائية وقراءة كافة البيانات الخاصة بتاريخ الإنتاج والصلاحية، مع ضرورة الاتصال بالخط الساخن 993 في حال وجود أي شكوى أو مواد منتهية الصلاحية، مؤكدة أن مفتشي البلدية على أتم الاستعداد للتعامل مع شكواهم والرد على استفساراتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض