• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتكلفة 27 مليون درهم وتخدم المناطق السكنية والصناعية

افتتاح محطة كهرباء «غليلة» برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، أول من أمس، محطة غليلة للكهرباء لخدمة عدد من المناطق السكنية والصــناعية شمال رأس الخيمة، فيمـــا شهدت الإمارة منذ بدايـــة العام الجاري، افتتاح 4 محطات أخــــرى في مناطق مختلفة.

وكشف محمد صالح مدير عام الهيئة، عن مشروعات تطويرية عديدة يجري تنفيذها في إمارة رأس الخيمة بالتزامن مع مشروعات المحطات، من بينها إحلال الشبكات القديمة بمختلف مناطق الإمارة، إلى جانب إحلال شبكات الأسلاك في بعض المناطق بشبكات أرضية.

وأكد أن الهيئة ستطرح أواخر العام الجاري مناقصة لإنشاء عدد من المحطات بإمارة رأس الخيمة إلى جانب مناقصة أخرى خاصة بالشبكات وبتكلفة إجمالية تصل إلى 800 مليون درهم، مشيراً إلى أنه من شأن هذه المشروعات مواكبة النمو والتطور الذي تشهده إمارة رأس الخيمة في مختلف المجالات.

وقال: المحطة الجديد، فرعية، وذات قدرة استيعابية تبلغ 75 ميجا فولت أمبير، وبجهد كهربائي 33/‏‏11 كيلو فولت، وبتكلفة إجمالية تبلغ 27.2 مليون درهم، وتأتي ضمن مشروعات الهيئة لدعم وتعزيز قطاع الكهرباء في مختلف المناطق التي تغطيها الهيئة.

وأضاف: المحطة الجديدة تخدم مناطق غليلة السكنية وشعم وجزءاً من منطقة خور خوير الصناعية وما يجاورها، كما تخدم الامتدادات السكنية المتوقعة في المستقبل بتلك المناطق، إلى جانب المشروعات التجارية ومحطات التحلية وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض