• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كيربر تخسر نهائي سينسيناتي

سيليتش يصدم موراي ويتوج باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

أوهايو (د ب أ)

شهدت منافسات الدور النهائي ببطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة صدمتين لاثنين من حاملي الميداليات الأولمبية، حيث سقط البريطاني آندي موراي والنجمة الألمانية أنجليك كيربري الخطوة الأخيرة نحو اعتلاء منصة التتويج.

خسر موراي، الذي توج بالذهبية الأولمبية للمرة الثانية على التوالي في أولمبياد ريو دي جانيرو أمام الكرواتي مارين سيليتش 4/‏ 6 و5/‏ 7 في النهائي ليهدر المصنف الأول للبطولة فرصة التتويج بلقبها للمرة الثالثة في مسيرته. وربما كان للإجهاد دور في هزيمة موراي، حيث إن مباراة النهائي كانت الرابعة عشرة له خلال 15 يوماً. وقال موراي في كلمة للجماهير الحاضرة: «أقدر حقاً دعمكم لي، أود تهنئة مارين على لقبه الأول في بطولات الأساتذة.. قطعت مشواراً جيداً في الأشهر الأخيرة، وأتطلع للمشاركة هنا في الأعوام المقبلة».

وخسرت كيربر، المصنفة الثانية على العالم، والتي حصدت فضية التنس لفردي السيدات في أولمبياد ريو، المباراة النهائية أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 3/‏ 6 و1/‏ 6 لتهدر فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من النجمة الأميركية سيرينا وليامز. وحققت بليسكوفا أبرز انتصار في مسيرتها حتى الآن خلال مباراة استمرت 62 دقيقة فقط. وقالت كيربر عقب المواجهة: «بذلت قصارى جهدي، ولكن أحياناً تمر بأيام لا تسير فيها الأمور بشكل جيد».

وحقق سيليتش لقبه الأول في بطولات الأساتذة في المحاولة رقم 71 له، وكان لقب سينسيناتي هو الثاني له فقط منذ تتويجه ببطولة أميركا المفتوحة قبل عامين.

ولم يحصل سيليتش أيضاً سوى على وقت قصير للتعافي بعد انتهاء مباراته بالدور قبل النهائي في وقت متأخر بسبب تأجيل بدايتها في ظل هطول الأمطار. وأضاف: «هذا الأسبوع لن ينسى، لقد حققت إنجازاً من نوع خاص بالنسبة لي، أتطلع إلى بطولة أميركا المفتوحة التي تقام بعد أسبوعين، أتمنى أن أواصل الأداء بمستوى جيد». أما بليسكوفا فقد نجحت في حسم المجموعة الأولى من مباراتها أمام كيربر خلال 32 دقيقة وواصلت تفوقها خلال المجموعة الثانية لتحسم اللقب دون عناء كبير. وأضافت بليسكوفا تتويجها في سينسيناتي إلى خمسة ألقاب فقط سبق لها التتويج بها، علماً بأن النهائي كان الخامس عشر في مسيرتها.

وقالت بليسكوفا: «لعبت بطولة جيدة وكنت أتحسن في كل مباراة تلو الأخرى. كنت أتوقع تقديم مستويات جيدة في النهائي، لكنني لم أتوقع أن يكون بهذه السهولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا