• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود الدولة في تطوير مصادر الطاقة النظيفة

بان كي مون: الإمارات لاعب رئيسي في قيادة المعركة الدولية للحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أكد معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن الإمارات أصبحت لاعباً رئيسياً في قيادة المعركة الدولية ضد التغير المناخي، فضلا عن دورها الرائد في مجال الطاقة المتجددة، مشيدا باعتماد الدولة على الأسلوب الإبداعي والابتكاري في تطوير مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأشار بان كي مون، خلال مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس، إلى التزام دولة الإمارات بدعم المبادرات التي تحد من تغير المناخ، متوجها بالشكر إلى أبوظبي لاستضافة الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ.

وتوقع أن يسهم الاجتماع في عرض العديد من الفرص المتاحة لمواجهة أزمة الطاقة على المستوى العالمي، مشيراً إلى وجود نحو 9 مبادرات يمكن الاستفادة منها لمواجهة أزمات تغير المناخ. وأكد بان كي مون أن ما تقوم به دولة الإمارات في مجال الحد من التغيير المناخي وتطوير قطاع الطاقة المتجددة، يفوق ما تقوم به دول عديدة، رغم انخفاض التعداد السكاني والمساحة الجغرافية للإمارات، فضلاً عن توافر موارد الطاقة التقليدية، التي ربما تدفع دولاً أخرى لعدم التفكير الجدي في الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن مدينة مصدر تمثل نموذجا متميزا في الاستخدام الحقيقي للموارد الطبيعية، والإسهام المباشر في خفض انبعاثات الكربون.

وأضاف أنه من منظور واقعي وعملي قد لا يستغني العالم عن استخدام الوقود الأحفوري التقليدي، ولكن من الضروري إيجاد طريقة مستدامة للعثور على مصادر أخرى للطاقة، عبر الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنه أطلق قبل نحو 3 سنوات مبادرة الطاقة المستدامة، بهدف تشجيع قادة الحكومات والشركات والمجتمع المدني على تقديم التزامات لدعم مبادرات الطاقة المتجددة، حيث تم تحديد أهداف للمبادرة منها تحقيق كفالة حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة، ومضاعفة نسبة تحسين كفاءة استخدام الطاقة، فضلا عن مضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي. بدوره، أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ أن استضافة أبوظبي للاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ، تؤكد ثقة العالم في كفاءة وقدرة الإمارات على إدارة مؤتمرات عالمية، لاسيما في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض