• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنيستيس رئيس اتحاد دول البلقان لـ «الاتحاد»:

أبوظبي حولت الجو جيتسو إلى لغة حوار بين الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وصف اليوناني بوليكيديس أنيستيس رئيس اتحاد دول البلقان للجو جيتسو الذي يضم 10 دول بطولة أبوظبي العالمية بالرائعة ومنافساتها بالقوية، واعتبر المشاركة الواسعة فيها الأكبر والأكثر تنظيما من كل دول العالم، خاصة أنها تقيم تصفيات تأهيلية في 121 دولة في 5 قارات، مشيراً إلى أنها الأقوى والأشرس في المنافسات بالعالم، وأن كل ما سمعه عن تميز البطولة طوال الفترات السابقة كان صحيحا.

وقال «إنها المرة الأولى التي أزور فيها أبوظبي، والآن أنا أتساءل لماذا هي الأولى، وأقول إنني تأخرت كثيرا، لا أعرف لماذا لم أحضر في النسخ السابقة، لكن المهم أنني أتيت ورأيت تجربة الإمارات وأبوظبي تحديدا في اللعبة، نعم زرت دبي من قبل وأعجبت بها كثيرا».

وتناول أنيستيس تجربة الإمارات في اللعبة، وقال «قبل عام نظمنا بطولة عالمية كبرى في اليونان، والإمارات لفتت فيها الأنظار وحصلت على المركز الثالث عالميا، وفي الشهر الماضي نظمنا بطولة في أثينا وخطفت الإمارات فيها الأنظار بشكل فاجأ الجميع عندما حصل لاعبوها على 4 ميداليات ذهبية من إجمالي 7، وقدموا مستوى قوياً يعكس مدى الجهد الذي يبذلوه لتطوير انفسهم، وأظن انهم يخططون لأمر مهم في المستقبل القريب».

وقال: برنامج الجو جيتسو المدرسي هو نقطة التحول في مسيرة الإمارات لأنها الدولة الوحيدة التي نجحت في إدخال اللعبة واعتمادها في المدارس، الأمر الذي ساهم في وصول عدد الممارسين من اللاعبين واللاعبات للعبة في أبوظبي إلى 40 ألف لاعب ولاعبة خلال 5 سنوات، وبمنتهى الوضوح إذا كانت بريطانيا معروفة بمعقل كرة القدم، وأميركا مشهورة بلعبة كرة السلة، فإننا قريبا جدا سنقول أن الإمارات هي المركز العالمي للجو جيتسو، وعندما يتردد اسم أبوظبي سوف يتذكرها أي شخص بأنها موطن اللعبة».

وتابع «لو استمرت اللعبة بنفس قوة الدفع والدعم ستكون الإمارات هي الرقم واحد على المستوى العالمي لأنها استطاعت أن تكون اللعبة الشعبية الأولى في الدولة بفترة قصيرة جدا، وأصبحت الأشهر والأهم في آسيا بنفس الفترة، وتتحرك بشكل سريع للغاية، وتجربتها محل اهتمام الجميع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا