• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» وجامعة الشارقة يوقعان اتفاقية للتعاون التدريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، اتفاقية للتعاون التدريبي، وقعها عن الدائرة مديرها العام سلطان بطي بن مجرن، ووقعها عن المركز مديره الدكتور راضي الزبيدي.

وتقضي الاتفاقية بتركيز جهود الشراكة بين الدائرة، والمركز لتحقيق رؤية الحكومة في توطيد وتدعيم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة العالمية ، ودعم تحقيق الطرفين لرؤيتهما وإرضاء المتعاملين، وتعزيز التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة، بالإضافة إلى دعم المهارات الإبداعية والابتكار من خلال هذه الشراكة المؤسسية.

كما تقضي بأن يتم التنسيق للاستفادة من مركز التعليم المستمر في المساهمة في رفع كفاءة موظفي الدائرة وتنمية معارفهم وقدراتهم من خلال تقديم عدد متنوع من برامج التدريب التطبيقية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى رفع مستويات الأداء المؤسسي والقدرة على المنافسة، من خلال تقديم خدمات الاستشارات في مختلف التخصصات المؤسسية، حسب طلبات الدائرة وبما يتلاءم مع سياسات عمل الطرفين، وتطوير شراكات مهنية ذات منفعة متبادلة تساهم في التنمية المجتمعية، بالإضافة إلى ضرورة وضع سياسات توظيف الطاقات والإمكانيات العلمية والثقافية المتاحة لدى مركز التعليم المستمر لإثراء ثقافة موظفي الدائرة والارتقاء بمستواهم الفكري والثقافي بما يحقق لهم التنمية الذاتية، مع إمكانية استفادتهم والدائرة من الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات العلمية على نحو يحقق التطور والنمو في هذه القطاعات ويرفع من كفاءتهم.

وتلتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بوضع خطة تدريبية للبرامج التي ستنفذها، وتزويد مركز التعليم المستمر بها مع برنامج تنفيذها الزمني ليعمل على تنفيذها، وكذلك تزويده بأهداف ومحتوى الحقائب التدريبية المطلوب إعدادها من قبله.

كما تم الاتفاق على أن يقوم مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بإعداد دورة دبلوم مهني في القيادة بحيث يكون تنفيذها قبل نهاية عام 2014 بمعدل 120 ساعة تدريبية.

كما اقتضت الاتفاقية بأن يعمل هذا المركز على تقديم معلومات متخصصة للدائرة عن المستجدات الخاصة بالبرامج التدريبية المتوفرة لديه حال استحداثها، ودعوتها للمشاركة في الفعاليات الثقافية والتوعوية المتخصصة والورش التدريبية والمؤتمرات التي ينظمها وأن يصمم لها الحقائب التدريبية التي تحتاجها. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض