• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لدعم صناعة السينما في المنطقة

إيمج نيشن أبوظبي تتعاون مع دبي السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى أبرز شركات الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، و«سوق دبي السينمائي»، المنصة الرائدة لصناعة الأفلام في المنطقة والذراع التجارية لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن تعاونهما لدعم مواهب صناعة السينما في المنطقة، وذلك لتقديم أفضل الأفلام المحلية والإقليمية إلى الجمهور من خلال برنامج «إنجاز» وذلك للعام الرابع على التوالي، بهدف دعم صناعة السينما في المنطقة.

برنامج «إنجاز»

ويدعم برنامج «إنجاز» الأفلام في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج، ويشهد التعاون تقديم دعم قيمته 250,000 درهم إماراتي للمشاريع في مرحلة الإنتاج لخمسة أفلام خليجية قصيرة.

ولا يعتبر التعاون بين «إيمج نيشن» و«سوق دبي السينمائي» لدعم صناعة السينما في المنطقة جديداً، حيث شملت المبادرات السابقة حملة #ادعم_السينما_العربية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومسابقة استوديو الفيلم العربي الجديدة لكتابة السيناريو.

وسيتم دراسة طلبات الراغبين في المشاركة في برنامج «إنجاز»، من قبل لجنة من الخبراء في «إيمج نيشن» وبرنامج «إنجاز»، حيث سيختارون خمسة مخرجين موهوبين من الذين قدموا مشاريع أفلام مميزة، من شأنها أن تثري وتمتع الجمهور في المنطقة وخارجها. وسيوفر مبلغ الجائزة الموارد المطلوبة لإنجاز فيلم قصير، أو الإقلاع به، ليتمكن مخرجه من إنهاء الفيلم وتقديمه إلى الجمهور في جميع أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا