• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وقع مذكرة تفاهم مع وزير خارجية بروناي واستقبل مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون مع رؤساء الوفود المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس صاحب السمو الأمير محمد البلقية وزير الشؤون الخارجية والتجارة في سلطنة بروناي دار السلام، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ في أبوظبي، وفي ختام اللقاء، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الأمير محمد البلقية مذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة بين البلدين.

من جهة ثانية، استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث جرى بحث سبل التعاون بين دولة الإمارات والبرنامج وتعزيز مختلف جوانب الشراكة بين الجانبين، بالإضافة إلى استعراض أهم القضايا التنموية والإنسانية على الساحة الدولية والجهود الدولية المبذولة، وآليات تطوير الشراكة مع دولة الإمارات في تبادل الكوادر والكفاءات بين الجانبين.

كما تم بحث عدد من القضايا المتصلة بأولويات عمل البرنامج خلال المرحلة المقبلة وسبل تعزيز التعاون بين الدولة والبرنامج الإنمائي. وثمن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الدور الحيوي والفاعل الذي يقوم به البرنامج الإنمائي وجهود الأمم المتحدة ووكالاتها. من جانبها، أبدت هيلين كلارك تقدير الأمم المتحدة للجهود الريادية التي تقوم بها دولة الإمارات ودعمها للمبادرات العالمية ذات الصلة بالتنمية الدولية.

كما استقبل سمو وزير الخارجية بأبراج الاتحاد في أبوظبي، أمس، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع.

فقد استقبل سموه كلاً حدة، معالي ايغور لوكشيتش نائب رئيس الوزراء لدى جمهورية الجبل الأسود، ومعالي ماكسينماكلين وزير الخارجية والتجارة الخارجية لجمهورية بربادوس ومعالي نيكولابوبوسكي وزير خارجية مقدونيا، ومعالي راتو اينوك كوبوأبولا وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جزر فيجي ومعالي سامكوستيسا وزير خارجية أوغندا ومعالي على كرتي وزير خارجية جمهورية السودان، ومعالي نبيل فهمي وزير خارجية جمهورية مصر العربية ومعالي محمد شهريار عالم وزير الدولة للشؤون الخارجية في بنجلاديش، ومعالي ناتاليا بيدرو نيتو وزيرة خارجية ساوتومي وبرنسيب، حيث بحث سموه مع رؤساء الوفود علاقات التعاون الثنائية بين دولة الإمارات وبلدانهم. وأشاد الوزراء والمسؤولون الدوليون بجهود دولة الإمارات في إقامة هذا الاجتماع المهم، وعلى حسن التنظيم والإعداد ودعم قطاع الطاقة المتجددة ومساهمات الإمارات الفاعلة، في إقامة المشاريع والبرامج التي تصب في هذا الاتجاه في عدد من دول العالم وحرصها على الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية.. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض