• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الدفاع المدني يتعامل مع 24 بلاغاً

شرطة رأس الخيمة تتلقى 200 بلاغ خلال عطلة نهاية الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تلقت غرفة العمليات في الإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، 200 بلاغ متنوع خلال الأيام الأربعة الماضية من إجازة نهاية الأسبوع والمولد النبوي، وأثناء سقوط الأمطار.

وتمثلت البلاغات في عدد 148 بلاغاً حول حوادث مرورية بسيطة، و49 بلاغاً حول استفسارات متنوعة من الجمهور الخارجي، و3 حالات مرضية استدعت نقلها بسيارات الإسعاف والإنقاذ للمستشفى.

وقال العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية «إن السبب الرئيسي لوقوع الحوادث المرورية خلال الأمطار، هو السرعة وعدم ترك مسافة بين المركبات في ظل الأوضاع الجوية وتقلب الطقس وهطول الأمطار، خاصة أن عدم ترك مسافة بين المركبات وفي حال وجود تجمعات للـمياه على الشوارع مع السرعة، يؤدي إلى صعوبة السيطرة على المركبة وإيقافها، ويؤدي إلى انزلاقها واصطدامها بالمركبات الأخرى أو بالحواجز».

وأشار أن غرفة العمليات من أهم الوحدات المرتبطة بالقيادة وذات أهمية قصوى لا يستغنى عنها في أعمال الدوريات، لأنها همزة الوصل بين المبلغ والفرق الميدانية، وتعمل على مدار الساعة بنظام الورديات ويعمل بكل وردية طاقم من الضباط وضباط الصف أصحاب الخبرة في مجال استقبال البلاغات وتمريرها للفرق الميدانية بطريقة صحيحة مع المتابعة والمراقبة لنتائج تلك البلاغات. وهي مجهزة بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الاتصالات السلكية أو اللاسلكية والحاسوب، ولها ارتباط بجهات أمنية أخرى، مؤكداً بذل الجميع كل جهودهم الأمنية وتسخير جل وقتهم المكثف المبذول لبعث الطمأنينة والأمن في نفوس المواطنين والمقيمين على مدار الساعة، متمنياً منهم التعاون وسرعة الإبلاغ عن أي حالة يشتبهون فيها للحد من الجرائم ونشر الأمان للجميع.

ودعا الأهالي كافة ومستخدمي الطريق وزوار الإمارة إلى التقيد التام بالأنظمة المتبعة، وتفادي التوجه إلى المناطق التي قد تشكل خطراً عليهم، خاصة في حال سقوط الأمطار وهبوب الرياح القوية، وتوخي الحيطة والحذر على الطرقات والتنبيه من الانزلاقات التي تحدث للمركبات خلال سقوط الأمطار، وعدم ارتياد الأماكن الوعرة التي تشهد جريان الأودية، وذلك للحفاظ على حياة الجميع.

من جهتها، تعاملت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية مع 24 بلاغاً تنوعت بين وقوع حوادث التصادم والدهس والتدهور، إلى جانب نشوب الحرائق، وذلك في عدد من مناطق وشوارع الإمارة.

وأشار مصدر مسؤول في الإدارة، إلى أنه خلال الأيام الأربعة الماضية شهدت الإمارة تقلبات في حالة الطقس، وسقوط أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، حيث حرصت الإدارة على الاستعداد المسبق لمواجهة مختلف البلاغات التي يمكن أن تصل إلى الإدارة للتعامل السريع والفوري معها.

وذكر أن الإدارة تلقت 24 بلاغاً، من بينها وقوع حوادث التصادم والتدهور والدهس، وذلك في عدد من شوارع الإمارة، ونشوب الحرائق، منها في منزل ومركبة وعزبة، والتعامل مع الحالات المرضية ونقل المصابين.

وأشار إلى أن البلاغات المتعلقة بالحرائق وحوادث السير أسفرت عن وجود إصابات بسيطة، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة ونقلهم إلى المستشفى لاستكمال ومتابعة حالتهم الصحية، إلى جانب وجود الخسائر المادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض