• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع المنظمة العالمية للصناعة

مركز للاستدامة وكفاءة الطاقة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن إنشاء مركز للاستدامة وكفاءة الطاقة بالتعاون مع المنظمة العالمية للصناعة، مشيرة إلى أن إجراءات التنفيذ تبدأ في غضون شهرين، بحسب سعيد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وأشار الطاير، في تصريحات صحفية أمس على هامش اليوم الختامي لمؤتمر ومعرض (ويتكس 2015)، إلى أن مركز الاستدامة وكفاءة الطاقة يعزز من مكانة الإمارات بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة، كمركز متقدمًا على في الابتكار، في كل ما يتعلق بشؤون الطاقة المتجددة في العالم، وسيتولى المركز القيام بأدوار مهم في مجال كفاءة استخدام الطاقة.

وذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية بخصوص سفراء الكربون، لتأهيل 80 خريجا مواطنا في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة، موضحا انه سيكون هناك تدريب لهؤلاء الشباب الخريجين لتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم من خلال برامج تدريبية متنوعة.

وقال الطاير: «هذه البرامج سيكون بعضها محلي بالتعاون مع إدارة تغير المناخ في وزارة الخارجية، وستتاح لهم الفرصة للمشاركة في اتخاذ القرارات، كما سيحظون بتدريب عملي في مواضيع الاستدامة، وتخفيض انبعاثات الكربون والتعامل مع قضايا التغير المناخي. ليكون ذلك بداية التوسع في تمكين الشباب، ودفعهم لتحمل مسؤولية تحقيق طموحات دولة الإمارات».

وذكر أن الدورات والتأهيل خارج الدولة يتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة التي ستنظم لشباب برنامج سفراء الكربون، حيث سيتم حضورهم المؤتمرات تتعلق بتغير المناخ وكذلك تأهيلهم في برامج تدريبية مكثفة لمدة سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا