• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البحرين تعلن عدم تسجيل أي إصابة وعزل مصري في مطار القاهرة

السعودية: وفاة 112 بين 411 إصابة بـ «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

أعلنت وزارة الصحة السعودية امس ارتفاع عدد المصابين بفيروس «كورونا» إلى 411 حالة منذ سبتمبر العام 2012 توفي منهم 112 حالة بعد وفاة حالة واحدة بالرياض لرجل سبعيني. وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني، انه تم تسجيل حالة وفاة بفيروس «كورونا» في الرياض، إضافة إلى 14 إصابة جديدة بالمرض بكل من مكة وجدة والرياض.

وأوضحت الوزارة أن الرياض شهدت حالة وفاة لرجل سبعيني، إضافة إلى خمس حالات إصابة بالمرض لامرأتين (45 و73 عاما)، وثلاثة رجال (47,27,55 عاما). ولفتت إلى أنه في محافظة جدة طالت الإصابة بالفيروس خمس حالات لرجل «90 عاما» وآخر يبلغ من العمر «61 عاما» وثالث يبلغ من العمر «47 عاما» ورابع يبلغ من العمر «63 عاما» إضافة إلى امرأة تبلغ من العمر «40 عاما». وتابعت أن مكة المكرمة شهدت 4 حالات لامرأة 26 عاما وأخرى تبلغ من العمر 27 عاما وثالثة تبلغ 37 عاما إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 14عاما. وكشفت الوزارة أن أربع حالات تماثلت للشفاء ممن كان قد تم تأكيد إصابتهم بالفيروس في وقت سابق.

من جانبها، أعلنت مسؤولة بحرينية أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مريم الهاجري مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة أن مختبر الصحة العامة قد أجرى أمس الأول أربعة تحاليل لمرضى تم الاشتباه بإصابتهم بالفيروس وجاءت جميع النتائج سلبية، مؤكدة أن مملكة البحرين لم تسجل أية إصابة حتى يوم أمس الأول.

وأشارت مديرة الصحة العامة إلى أن الوضع لا يعتبر وباء عالميا في الوقت الراهن بحسب التوصيات التي خرجت منها الاجتماعات الطارئة بدول مجلس التعاون كإجراءات احترازية للتصدي واحتواء الفيروس، مبينة أن هناك مؤشرات علمية واضحة تؤكد أن انتقال الفيروس في المجتمع محدود جدا وأن معظم الحالات الثانوية كانت لمخالطين قريبين جدا للمصاب سواء في المنزل أو في المستشفى. وأطلقت وزارة الصحة البحرينية حملة توعوية للتوعية بالمرض وكيفية الوقاية منه بطرق الوقاية المعروفة من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الكويت أعلنت وزارة الصحة أنها وضعت خطتها لنشر التوعية حول فيروس (كورونا) والتي تهدف للوصول إلى جميع شرائح المجتمع وتوعيتهم في محاولة لمنع انتشار المرض والحد من الإصابة به. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا