• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رفض العودة للملاعب المحايدة في رسالة رسمية

اتحاد الكرة يرفض تغيير النظام الجديد للكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المساس بالطريقة الجديدة التي يتم تجربتها لأول مرة، في تنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي تقام في الفترة من 14 مايو وحتى 3 يونيو المقبلين، كبطولة مجمعة، بما يضمن لها الزخم المطلوب، والاهتمام الإعلامي والجماهيري والرياضي الرسمي والشعبي المطلوب، كونها البطولة الأغلى والأهم.

وكانت بعض الأندية قد أرسلت كتابات رسمية، تطالب بإقامة المباريات على ملاعب محايدة، بعيداً عن الملاعب الأساسية لكلا الفريقين المتنافسين في كل أدوارها، وعلمت «الاتحاد» أن لجنة المسابقات ردت رسمياً على الأندية، التي سبق أن أرسلت طلباً بتغيير طريقة البطولة، التي تفرض إقامة كل مباراة على أرض أحد طرفيها، وفق القرعة التي كانت قد أقيمت في الصيف الماضي، بحضور ممثلي جميع الأندية.

وجاء خطاب الاتحاد ولجنة المسابقات حاسماً، حيث تم التأكيد على رفض المطلب بسبب رغبة الاتحاد في خوض التجربة حتى نهايتها بالنسبة للبطولة في نظامها الجديد.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل باتت هناك نية كبيرة للإبقاء على نظام البطولة بنفس الأسلوب عبر تحويلها لبطولة مجمعة تقام بنهاية كل موسم بعد انتهاء الدوري، بما يمنحها الأفضلية والتميز المطلوبين كبطولة متكاملة، تحظى بالاهتمام الكافي، لاسيما بعدما تم رفع توصية بهذا الأمر من لجنة التسويق في وقت سابق، نظراً للفوائد التسويقية المرتبطة بالبطولة في شكلها الجديد.

وأكدت مصادر رسمية باتحاد الكرة أن الشكل الجديد للبطولة هو الأنسب لجميع الأندية، حيث سبق أن أبدى ممثلوها ترحيباً شديداً به، سواء عند ورشة العمل التي جمعتهم بلجنة المسابقات، أو خلال مراسم إجراء القرعة، التي تم سحبها أمام الجميع بشفافية واضحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا