• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الكويتالصليبخات يواجه النصر والتضامن مع الشباب اليوم

«العميد» يواجه القادسية بطموح الصعود إلى القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

الكويت (أ ف ب)

تستحوذ مباراة القمة المقررة اليوم بين القادسية والكويت ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم على الاهتمام، نظراً إلى تأثير نتيجتها على مصير اللقب. ويشغل الكويت المركز الثاني في الترتيب برصيد 57 نقطة، متخلفا بنقطتين عن العربي المتصدر قبل ثلاث جولات على الختام. ويملك الكويت فرصة لانتزاع الصدارة مؤقتاً في حال كتب له الفوز على القادسية حامل اللقب، والذي فقد الأمل في اعتلاء النقطة الأعلى من منصة التتويج علما أنه يتقاسم والعربي الرقم القياسي (16 لقبا لكل منهما)، يذكر أن العربي سيكون مدعواً إلى الحلول ضيفاً على الجهراء الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

مباراة القادسية والكويت تحظى دوما بالاهتمام، خصوصا في السنوات العشر الأخيرة التي شهدت اقتسام الفريقين للألقاب المحلية، بيد أنها مختلفة الطابع هذه المرة. فالكويت يسعى الى الفوز لتعزيز حظوظه بانتزاع لقب ينقذ به موسمه، فيما يصبو القادسية الى استعادة بعض من كبريائه في موسم شهد تتويجه بكأس السوبر على حساب الكويت نفسه وكأس الاتحاد الآسيوي على حساب أربيل العراقي، علما أنه مدعو لمواجهة السالمية في نهائي مسابقة كأس الأمير. الكويت قادم من فوز صعب على كاظمة 2-1 بعد خسارته أمام الجيش السوري في عقر داره صفر-1 ضمن الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث فقد صدارة مجموعته.

من جهته، فاز القادسية على الساحل 5-صفر محتلا المركز الثالث برصيد 52 نقطة، علماً أنه خسر قبل أيام أمام مضيفه استقلال دوشانب الطاجيكي صفر-2 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وفقد هو الآخر صدارة مجموعته.

وفي المباراة الثانية، يمني العربي النفس بمواجهة الجهراء، وهو في الصدارة، وبالتالي تتمنى جماهيره خدمة من الغريم القادسية تتمثل في الفوز على الكويت، أو على الأقل التعادل معه. العربي قادم من فوز على الصليبخات 2-صفر، أما الجهراء الفائز على الفحيحيل 2-صفر، فيتمنى تجاوز نكسة الخروج من الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الخليجية الثلاثين أمس الأول اثر خسارته الموجعة على أرضه أمام السيب العماني بهدفين نظيفين. وينبغي على الصربي بوريس بونياك مدرب العربي الحذر من الجهراء الذي يشغل المركز الرابع برصيد 51 نقطة. معلوم أن العربي خسر حارس مرماه حميد القلاف إلى ما بعد نهاية الموسم اثر الإصابة التي تعرض لها في مباراة القمة أمام الكويت (صفر-1)، فضلا عن الأردني احمد هايل الذي أصيب في المباراة نفسها ولازم المستشفى لأيام عدة، وهو لن يكون جاهزا لخوض الاختبار الصعب أمام الجهراء، لأنه لن يعود إلى مزاولة نشاطه في الموسم الراهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا