• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تطعيم 95 في المائة من الأطفال ضد الدفتريا والتهاب الكبد

7.5 مليون درهم من «الهلال» لمشاريع تنموية وصحية في مالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

مالي (وام)

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع التنموية والحيوية والخدمات الضرورية في جمهورية مالي، وتتضمن المشاريع عدداً من المجالات الحيوية كالصحة ومكافحة سوء التغذية عند الأطفال والأمهات إلى جانب الخدمات الضرورية الأخرى بتكلفة تبلغ نحو 7.5 مليون درهم.

وتفقد وفد من الهيئة ضم سعيد سهيل المزروعي مدير إدارة المساعدات الدولية والدكتور عبد الكريم بن سي علي مستشار العلاقات الدولية، سير العمل ومراحل إنجاز عدد من هذه المشاريع التي يمولها الهلال ويتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. وفي شمال مالي اطلع الوفد على الأوضاع الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في منطقة تمبكتو وعقد سلسة من الاجتماعات مع زعماء القبائل وشيوخ العشائر التي تقطن تلك المناطق، واستعرض معهم جهود الهيئة للنازحين، وتعرف منهم على أهم المتطلبات التي يحتاجونها في المرحلة المقبلة. كما التقى الوفد شركاء الهيئة الإنسانيين الموجودين في الميدان لتنسيق المزيد من البرامج والعمليات الإغاثية للمتضررين.. ووقف على نتائج الحملة الصحية التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة لتعزيز برامج الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات وهي أحد المحاور التي تتضمنها بنود الاتفاقية التي وقعتها مع اليونيسيف مؤخرا.

واستهدفت الحملة تحسين صحة ورفاهية الأطفال والأمهات من خلال تخصيص برامج صحية تتمثل في علاج ورعاية الأطفال الأقل من سن 5 سنوات والمصابين بسوء التغذية الحاد والأمهات الحوامل والمرضعات، واستفاد منها نحو 345 ألفا و600 طفل إلى جانب 80 ألفا من الحوامل، كما تم تطعيم 95 في المائة من الأطفال ضد الدفتريا والسعال الديكي والكزاز والنزلات المستديمة والتهاب الكبد والحصبة ضمن المشروع الذي يغطي أيضا 80 في المائة من النساء الحوامل ومثلهن من المواليد حديثا من رعاية ما قبل الولادة. ونفذت الهيئة مشروع توفير الغذاء وتلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال دون سن الخامسة والحوامل والمرضعات، وذلك للحد من سوء التغذية ومكافحة الجوع وسط الأطفال والنساء، واستفاد منه 27 ألفا و800 فرد في تمبكتو وغاو وكيدال، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

تكريم سفارة الدولة بالخرطوم

الخرطوم (وام )

كرم وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى السودان، حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة في الخرطوم، وذلك للمجهودات الكبيرة التي بذلها لتسهيل وتنسيق عمل الوفد مع المسؤولين السودانيين. وسلم سهيل القاضي رئيس وفد الهلال درعاً للجنيبي لما قدمته السفارة من تسهيلات للوفد بغرض تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لمنكوبي السيول والأمطار في السودان.

وثمن السفير حمد الجنيبي مجهودات الهلال الأحمر الإماراتي ومبادرته الطيبة التي عكست أصالة معدن الإمارات حكومة وشعباً ونالت استحسان السودانيين جميعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض