• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

3 حالات إنهاك حراري

انطلاق حملة «الصحة أولاً» لتوعية العمال برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 يوليو 2017

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أطلقت منطقة رأس الخيمة الطبية أمس، بالتعاون مع قسم المبادرات المجتمعية بالمنطقة، وقسم التفتيش بمكتب وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارة حملة «الصحة أولاً»، والتي تستهدف فئة العمال في المواقع الإنشائية والخارجية، وتوعيتهم بأهمية اتباع وسائل الحماية والصحة للوقاية من ضربات الشمس والانهاك الحراري، وذلك انطلاقاً من تفعيل قانون حظر العمل خلال ساعات الظهيرة في فصل الصيف.

وأوضح جمال علي الشامسي رئيس قسم التفتيش أن الغاية من الحملة، تهيئة صيف صحي وآمن لعمالة المشاريع في مختلف المواقع والأماكن العمالية، من خلال تطبيق قانون حظر العمل وقت الظهير والذي يستمر مدة 90 يوماً.

من جانبه قال الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى حمد بن عبيد الله: إن نسبة المرضى والعمال المصابين بضربات الشمس تقل وبشكل سنوي ملحوظ، منوهاً أن عدد الحالات التي تم استقبالها وإسعافها بقسم الطوارئ بالمستشفى منذ بدء تطبيق القرار لم يتجاوز 3 حالات، وهذا بحد ذاته إنجاز، موضحاً أن السنوات التي لم تطبق فيها قانون الظهيرة كانت تشهد وبشكل شهري أكثر من 30 حالة إنهاك حراري، وهنا يكمن الفرق.

واشتملت الحملة على محاضرة للعمال باللغات العربية والإنجليزية والأوردو حول ضربات الشمس والإعياء الحراري وطرق إسعافها وكيفية تجنبها، بحسب مهرة محمد بن صراي رئيس قسم المبادرات المجتمعية بمنطقة رأس الخيمة الطبية.

ويشمل برنامج التوعية الصحية للعمال زيارات ميدانية مباشرة لمواقع العمل المختلفة لا سيما مواقع البناء والإنشاءات المختلفة، إلى جانب تنظيم حلقات نقاش جماعية بين العمال وتوزيع نشرات توعوية على العمال من مختلف الجنسيات، وتقديم العصائر والمياه الباردة والفواكه لمساعدتهم على مقاومة الحرارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا