• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإبداع الرياضي» في سوتشي

مشاركة ناجحة لـ«الإمارات» في «سبورت أكورد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

يختتم اليوم أعمال مؤتمر الاتحادات الدولية الرياضية الثالث عشر «سبورت أكورد»، والذي تحتضنه مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة من 19 إلى 24 من الشهر الجاري، حيث استعرض المؤتمر تجارب العديد من الهيئات والمؤسسات الدولية بهدف تعزيز سبل التعاون والإطلاع على الأفكار والمبادرات المختلفة.

وشاركت الإمارات بوفد ضم كلاً من المجالس الرياضية الثلاثة بالدولة أبوظبي، ودبي، والشارقة، وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، والمنظمة الدولية للزوارق السريعة إكس كات، وإكسبو 2020. وأكد سعيد حارب عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن مشاركة المجالس الرياضية في هذا الحدث البارز، أضفى طابعاً فريداً من نوعه على جناح الإمارات بالمعرض، حيث إن الأنشطة والفعاليات التي يستضيفها كل مجلس نالت استحسان وإعجاب جميع المشاركين، من خلال مناقشة أعضاء الوفد عن كيفية تنظيم مثل هذه المحافل الكبرى بصورة متميزة، مشيراً إلى أن الكم الهائل من الأحداث الرياضية على أرض الإمارات عزز مفهوم الوعي والثقافة الرياضية لدى جميع الفئات.

وأشاد بالعرض المقدم من مجلس أبوظبي الرياضي للتعريف بمحطات طواف أبوظبي للدراجات الهوائية خلال الفترة 8-11 أكتوبر المقبل على أربع مراحل بمشاركة نخبة من رياضيي العالم، إلى جانب الحضور المميز ممثلي معرض إكسبو 2020 بدبي.

فيما استغل وفد «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» النسخة الحالية من المعرض في عقد لقاءات مع عدد من رؤساء وقيادات الاتحادات الرياضية الدولية والمنظمات والمؤسسات الرياضية والإعلامية الدولية، ومن بينهم 13 من رؤساء الاتحادات الدولية الأولمبية الأعضاء باتحاد الاتحادات الرياضية الأولمبية الدولية «أسواف» البالغ عددهم 26، بينهم دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، بحضور د. حسن مصطفى عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة.

وتم خلال اللقاءات شرح محور التنافس وجديد النسخة السابعة من الجائزة الأكبر في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا