• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سوبر ستار.. عاد بـ «العنابي» إلى الواجهة في الأمتار الأخيرة

بيسيرو.. رجل الشوط الثاني بامتياز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

استحق البرتغالي خوسيه بيسيرو، مدرب الوحدة، رفع القبعة بعد نجاحه في إخراج الوحدة من دوامته والانتقال به من قاع الترتيب إلى المركز الثاني في دوري الخليج العربي قبل جولة من ختام البطولة، بعد زحف متواصل شهد إصراراً كبيراً في الدور الثاني بالذات، الذي كان بمثابة انتفاضة لأصحاب السعادة بقيادة بيسيرو، حيث لم يخسر فيه سوى مباراة واحدة فقط أمام الإمارات بالجولة 16 من البطولة، تعادل فيه 3 مرات فقط، بينما حقق الفوز في 8 مباريات ليستحق العنابي لقب الحصان الأسود في النصف الثاني من المسابقة.

واشتهر بيسيرو خلال مسيرته مع الوحدة في الدوري بالذات والذي اشرف خلاله مع الفريق على 17 مباراة بتفوقه الواضح والملحوظ على نظرائه من مدربي الأندية الأخرى في الشوط الثاني (شوط المدربين) وكان العنابي متواضعا في الحصة الأولى ليعود بعد الاستراحة وهو قوي ويقدم السهل الممتنع والشواهد عديدة، لعل أبرزها لقاء ديربي العاصمة أمام الجزيرة، في الدوري الثاني، والذي انتهى بالتعادل 4 ـ 4 بعدما كان الفريق متأخرا بثلاثية في الشوط الأول.

وخسر بيسيرو أول مواجهة وهو على رأس الإدارة الفنية للوحدة في الجولة السابعة في الأسبوع الثالث من نوفمبر الماضي أمام الجزيرة بالذات، بعد أن خلف التشيكي كارل جاروليم، الذي شهد الفريق معه تذبذباً كبيراً في النتائج والمستوى، ثم تلى ذلك 3 تعادلات متتالية مع الوصل والشباب وعجمان، ثم انتصار على الظفرة، قبل أن يعود من جديد لمربع التعادلات مع دبي ثم يختتم الدور الأول بفوز على الشعب.

ومع بداية القسم الثاني للدوري وضح التطور الكبير لفريق الوحدة خاصة بعد أن تجاوز الفريق محنته المتمثلة في كثرة الإصابات وغياب عناصر مؤثرة يضاف إلى ذلك مشكلة تجديد تعاقدات اللاعبين لتي أخذت قسماً كبيراً من وقت وجهد الفريق والنادي وهذه كلها ظروف تمكن بيسيرو من التعامل معها بجدية كبيرة.

واستهل الوحدة الدور الثاني بفوز على النصر ثم تعادل مع الأهلي قبل أن يخسر الوحدة للمرة الثانية والأخيرة هذا الموسم مع بيسيرو أمام الإمارات في مباراة اعتبرها المدرب واللاعبين للنسيان، لتبدأ بعدها تتشكل ملامح مترو العاصمة الحقيقية ويحقق 7 انتصارات تخللها تعادلين متتاليين فقط في الجولتين 19 و20. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا