• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خالد القاسمي يشارك في رالي الأرجنتين

فريق أبوظبي الأسرع في تجارب «شيكداون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

خاض فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات التجارب الرسمية المعروفة باسم «شيكداون» في رالي الارجنتين بقيادة الشيخ خالد القاسمي، وأثبتت سيارة السيتروين العالمية قدرتها على تحقيق أسرع الأزمنة.

ونجح البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل في تسجيل أسرع زمن في التجارب الرسمية مناصفةً مع بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه، الأمر الذي أعطى فكرة عن جهوزية فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي لرالي الأرجنتين وقال: «انا سعيد بعودتي للجلوس خلف مقود السيارة، لقد كانت التجارب الرسمية ممتازة على الرغم من صعوبة المسار إذ كان زلقاً في المرور الأول لنا ولكن سرعان ما تحسن الطريق. عملنا على معايير ضبط السيارة وهي في حالة ممتازة بالفعل وتتمتع بتوازن مثالي لخوض غمار مراحل رالي الأرجنتين الصعبة».

من جهته، تمكن زميل ميك في الفريق مادس أوستبيرج من تسجيل رابع أسرع زمن في تجارب الشيكداون وقال: «في كال عام تزداد صعوبة رالي الأرجنتين أكثر ليرتفع معه سقف التحدي، فالمراحل تتأثر وتتحفر بفعل الأمطار والسيول، ورالي الأرجنتين هذا العام يبدو لي أكثر وعورةً وأعتقد أنه من الصعب الوصول إلى المعادلة الصحيحة للقيادة بتناغم إلا أن هذا لن يمنعنا من مواجهة التحدي ومحاولة الوصول إلى التوازن المطلوب».

أما الشيخ خالد بن فيصل القاسمي فقد افتتح مشاركته في موسم 2015 برالي الأرجنتين بعد ستة أشهر على مشاركته الأخيرة في اسبانيا العام الماضي، وعن تجاربه الرسمية قال: «السيارة جديدة كلياً علي! المحرك جديد، منظومة نقل الحركة جديدة، طريقة التحكم باستبدال نسب علبة التروس باتت جديدة أيضاً مع المقابض المثبتة على عجلة القيادة، ولهذا استغليت فرصة التجارب الرسمية للاعتياد على قيادة السيارة.. علي أن أعتاد بسرعة عليها وأعتقد أنني بحاجة إلى 300 أو 400 كلم حتى أصل إلى الهدف. مشاركتي برالي الأرجنتين الهدف منها الحصول على خبرات اكبر».

ويتألف رالي الأرجنتين من 12 مرحلة خاصة بالسرعة بدأت مساء امس بمرحلة استعراضية طولها 2,68 كلم، فيما تقام اليوم 5 مراحل بطول إجمالي يبلغ 150,64 كلم في حين يبلغ طول مراحل الغد 160 كلم تقريباً لتسدل الستارة على رالي الأرجنتين بإقامة المرحلة الأخيرة بطول 32,64 كلم ليكمل بذلك السائقون 345,70 من المراحل الخاصة بالسرعة و1292,77 كلم من المراحل الانتقالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا