• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هويرمان: روسيا الخاسر الأكبر في الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

قال رئيس اتحاد الرياضات الأولمبية الألمانية إن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا هما «الفائزان الواضحان» بينما روسيا هي «الخاسر الأكبر» في أولمبياد ريو 2016. لكن ألفونس هويرمان قال إن جدول الميداليات ليس العامل الرئيسي وأن ألمانيا يمكن أن ترضي بالحصول على ميداليات ذهبية أكثر من التي حصلت عليها في أولمبياد لندن 2012 بنسبة 50 %.

وكانت ألمانيا قد حصلت على 39 ميدالية - بأقل من 5 ميداليات عن هدفها الذي يصل إلى 44 ميدالية- في ملخص لحديث هويرمان رئيس اتحاد الرياضات الأولمبية الألمانية عن أداء الفريق الألماني في أولمبياد ريو. وقال: «يجب أن نتبع المسار الذي اخترناه» في إشارة منه إلى الإصلاحات المزمعة وأضاف: أعتقد أن العديد من الرياضات الألمانية تراها بالطريقة نفسها.

وتابع: هناك فائزان واضحان في دورة الألعاب: أميركا وبريطانيا. وتصدرت أميركا جدول الميداليات وحلت بريطانيا في المركز الثاني قبل يوم من ختام الأولمبياد. واستفادت بريطانيا من إقامة الأولمبياد في لندن وحافظت على مستواها.

وفي إشارة إلى المنشطات في روسيا، والتي أدت إلى حظر مشاركة فريق ألعاب القوى الروسي في الأولمبياد قال: الخاسر الأكبر هي روسيا وهو أمر صائب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا