• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

الجولة الثانية من بطولة العالم للتحمل في بلجيكا

القبيسي يحل رابعاً في سباق سبا 6 ساعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

حل خالد القبيسي نجم فريق «أبوظبي للسباقات - بروتون كومبتيشن» مع كريستيان ريد وكلاوس باكلر في المركز الرابع ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل التي اقيمت بحلبة سبا في بلجيكا، وشهد سباق الست ساعات أحداثا دراماتيكية كادت أن ترغم الثناني على الاكتفاء بالمركز السابع، ونجحت السيارة رقم 88 في فرض وجودها على حلبة سبا البلجيكية عندما حققت البورشه أسرع زمن في فئتها LMGTE AM خلال منافسات التجارب الحرة الثانية بقيادة القبيسي، لينتقل بعدها السائقون لمنافسات التجارب التأهيلية، إذ نجح فريق أبوظبي للسباقات في إنهاء منافسات التجارب التأهيلية محتلاً المركز الرابع في فئته.

وفي اليوم التالي، انطلق سباق سبا-فرانكورشا 6 ساعات تحت أجواء مشمسة مصحوبة بهواء بارد على عكس التجارب الحرة التي كانت قد تمت في أجواء ماطرة، ووجد الفريق نفسه عالقاً خلف إحدى سيارات البورشه المنافسة، الأمر الذي سمح لإحدى سيارات الأوستن مارتن المتأخرة من تخطي فريق أبوظبي مما أدى إلى انزلاق سيارة أبوظبي وخسارة وقت ثمين أعاد الفريق إلى المركز السابع!.

وقال القبيسي: «كنا على ثقة بأن سباق سبا سيكون في صالحنا وبأننا سنتمكن من الصعود على منصة التتويج، إلا أن أحداثا خارجة عن إرادتنا حالت بيننا وتحقيق الهدف. الحمد لله بأننا تمكنا من تدارك موقف انزلاق السيارة والعودة بقوة لاستعادة مركزنا الرابع على الأقل، وهو ما تمكنا من تحقيقه بالفعل. صحيح أن الحظ عاندنا في سبا إلا أننا سعداء بأداء السيارة وسرعتها وبالنقاط التي تمكنا من حصدها مما يعزز من مركزنا في بطولة العالم لسباقات التحمل».

يشار إلى أن اكثر من 46 ألف متفرج شهدوا فعاليات السباق، ويحظى القبيسي بدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، من ناحية أخرى تقام الجولة الثالثة في فرنسا وتحديداً مع سباق لومان 24 ساعة العريق جداً والذي يعتبر فاكهة البطولة والمقرر يومي 14 و15 يونيو.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا