• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المستهدف عالمياً يتراوح بين 6 و8 دقائق

4 دقائق زمن استجابة «دفاع مدني دبي» للحرائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، أن زمن استجابة الدفاع المدني للحرائق في الإمارة، بلغ 4 دقائق، وذلك في 90% من إجمالي عدد الحرائق خلال عام 2015، مشيراً إلى أن الزمن المستهدف عالمياً يتراوح بين 6 و8 دقائق. وأشار المطروشي إلى أن تعاون الجمهور مع الدفاع المدني له دور كبير في أداء الدفاع المدني، وفي تحديد أزمنة الاستجابة، ابتداء من استلام البلاغ، مرورا بانتقال آليات الطوارئ، وانتهاء بوصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث، مشدداً على أهمية أن يكون المُبَلِّغ عن الحادث واضحاً، ويوجز جميع المعلومات المطلوبة مثل: نوع الحادث وموقعه وأية معلومات أخرى قد تؤثر على زمن الوصول إلى الموقع.

وأكد أهمية التزام الجمهور الدائم بالمسار الصحيح، وإفساح الطريق لمركبات الدفاع المدني من خلال الاستجابة لأنظمة التنبيه المرئية والمسموعة، وعدم إعاقة الطرق أمام الآليات، وإبقاء مناطق الدخول لمواقع الحوادث مفتوحة لمناورة مركبات الطوارئ. وقال خلال زيارة قام بها أمس، إلى مركز الدفاع المدني بالحمرية «مؤشر نجاحنا يكمن في تحقيق رضا الجمهور، وهذا ما تحقق فعلا نتيجة لأداء فرق الإطفاء في المراكز ومنها مركز الحمرية، مما اقتضى الثناء على أدائكم، وتقدير سرعة استجابتكم، والشكر على تمكنكم من تحقيق مستوى متميّز من رضا المتعاملين مع الدفاع المدني».

وأوضح أن الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تحرص على الاستفادة من أفضل الممارسات في مختلف ميادين أداء الدفاع المدني، ومنها تقليل زمن الاستجابة وفق أرقى المعايير والتطبيقات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض