• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

60 ساعة من التدريب العملي والنظري

«أجيال تعاونية» ترسخ مفاهيم وآليات إدارة العمل التعاوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد المستشار علي المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، أن الاتحاد يضع ضمن أولوياته نشر ثقافة العمل التعاوني، خاصة في الأوساط الشبابية، وبناء جيل واعد على معرفة كاملة بآليات عمل الجمعيات التعاونية في الدولة، وكيفية إدارتها عبر عدد من المبادرات، والأنشطة، والبرامج التي تخصص لفئات الشباب.

وقال المنصوري «كرم الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك وجمعية أبوظبي لصيادي الأسماك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد مجموعة من الطلبة الذين أتموا البرنامج الصيفي ضمن مبادرة «أجيال تعاونية» بما مجموعه 60 ساعة تطوعية خلال الصيف في سوق الأسماك بالمشرف مول».

وأضاف «قيادتنا الرشيدة تؤمن بطاقات الشباب، ومهاراتهم، ونحن نعيش في دولة آمنت بهم، وأولتهم سبل الاهتمام والرعاية، ومفهوم العمل التعاوني، ودور الثروة السمكية في الدولة، ويعد من المفاهيم التي ينبغي التركيز عليها»، مشدداً على أهمية أن يتعرف الجيل الجديد على الموروث الحضاري والثقافي لدولة الإمارات، ومهنة الآباء والأجداد، وكيفية عيشهم، ومهنهم الحياتية».

وأشار إلى أن الكوكبة التي تخرجت في البرنامج الصيفي تعد نواة أساسية لدعم مفاهيم العمل التعاوني بما ينعكس إيجاباً عليهم، مشيداً بدور أولياء الأمور الذين حرصوا على إشراك أبنائهم ضمن هذا البرنامج، الذي استطاع أن يقدم دروساً عملية، ونظرية حول الاتحاد التعاوني لصيادي الأسماك، وجمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك في الفترة من 24 يوليو إلى منتصف أغسطس الجاري في سوق الأسماك بالمشرف مول.

من جهته، قال سعيد مبارك بن عمرو مدير إدارة التعاونيات بالوكالة في وزارة الاقتصاد إن مبادرة أجيال تعاونية حققت منذ إطلاقها في عام 2008 العديد من النجاحات التي تتمثل بنشر التوعية المجتمعية بين الطلاب بما يسهم في دعم ركائز الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن الهدف من المبادرة هو ترسيخ مفاهيم الجمعيات التعاونية لدى الطلاب، وتمكينهم من تولي مسؤولياتها مستقبلاً، ومعرفة أبرز المهارات اللازمة في هذه المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض