• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مصممة هندية صاعدة

فاريجا باجاج تلعب بالألوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ترى المصممة الهندية فاريجا باجاج أن مصادر الإلهام لا تعد ولا تحصى، ويستهويها استيحاء التصاميم من أشياء تبدو غير مهمة مثل منشفة معلقة على الحائط، أو صينية تقديم القهوة، معتبرة أنها تحفز ذهنها لابتكار قصات حديثة.

وحول لوحات الألوان المفضلة لديها، تؤكد أنها تعشق اللعب بالألوان، مشيرة إلى أن تقنيات مزجها تعد موطن قوة لدى المصمم، فهي تجمع التركوازي والزيتوني والوردي والأصفر والأزرق والأرجواني في زي واحد يخلق تعريفا جديدا للتناسق.

ولا تحبذ باجاج، التي شاركت مؤخرا في مهرجان «أناقة الصيف»، ضمن معرض «أون فوج أيه جاي كيه» بدبي نظرية تقسيم الألوان تبعا للفصول. وتقول: «بالنسبة للأماكن المغلقة التي تتواجد بها أنظمة تكييف مثل دبي ولندن ونيويورك لا تقتصر الألوان على المواسم، حتى أن اللون الأبيض كان الأكثر ارتداء في موسم الشتاء الماضي. ولكن في دول مثل تايلاند والهند وباكستان مع الاختلاف الشديد في المناخ، تلعب الألوان دورا كبيرا في مواجهة الطقس الحار».

وتهوى باجاج التعامل مع الأقمشة الأنثوية والفخمة مثل الشانتيلي والشيفون والجورجيت والحرير، فيما ترى أن القصات المستخدمة ترجع إلى طبيعة المجموعة فإذا كانت مجموعة أعراس يفضل أن تكون القصات فخمة وكلاسيكية، أما إذا كانت مخصصة لحفل كوكتيل، فيستحسن أن تكون أنيقة نسبيا مع بعض ثنيات «الدرابيه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا