• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يتطلب مهارة في التركيب

سجاد «السلالم».. فخامة عملية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

خولة علي

دبي (الاتحاد)

السجاد، من عناصر التصميم الداخلي التي لا غنى عنها، فبقدر الدفء والثراء التي تضيفه قطعة السجاد بمختلف وظائفها سواء كانت من المعلقات أو سجادة تغطي أرضيات الردهات أو حتى قطعة جمالية تكسو السلالم، فإنها تمد المكان بالفخامة والأناقة، وتربط محتوياته ومفرداته لتظهر بأبهى حلة. ومن أهم طرق إبراز السلالم في المنازل فرشها بسجاد خاص.

لمسة دفء

يقول يشير غسان سلمي، مدير «كاربت لاند» للمفروشات، «يتميز السجاد بأشكاله وأنواعه وبقدرته على تزيين أي مكان يتواجد فيه، وإضافة لمسة فريدة من الأناقة والدفء على أي مكان سواء كان داخل المنزل، أو المكتب أوحتى الأماكن العامة».

وقال: «السجاد يغطي تقريباً جميع ردهات المنزل، والسلالم لا تختلف في هذه الناحية عن بقية الغرف. وبخلاف ما قد يظن البعض، بأن فرش الدرج من الكماليات، وليس من الضروريات، قد يكون الأمر صحيحا، ولكن في حال كانت أرضيات الدرج من الحجر الفاخر وحوله بعض التشكيلات الجمالية، يفضل إظهاره وعدم تغطيته، ولكن من جانب آخر في حال رغب المرء في حماية الدرج من أن تشوبه بعض الخدوش من جراء الاستعمال المتكرر، يجب أن يغطيه بفرش لا يقل فخامة وجمالا عن الدرج، ما يحفف عبء صيانة الدرج».

وظائف أخرى ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا