• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق «مكتبة دبي الرقمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، المرحلة الأولى من مبادرة «مكتبة دبي الرقمية»، في كلية دبي للطلاب في المدينة الأكاديمية والتابعة لكليات التقنية العليا، بحضور جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وممثلي وسائل الإعلام المحلية، وعدد من طلاب الكلية.

وقال جمال بن حويرب: إن مبادرة «مكتبة دبي الرقمية» تأتي تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2016 عاماً للقراءة.

وأضاف: كما تأتي المبادرة بهدف توفير منصة إلكترونية متطورة تدعم ثقافة القراءة، وتتضمن مجموعةً ضخمةً من الكتب باللغة العربية، سواء المؤلفة أو المترجمة في مجالات الحياة كافة، إلى جانب الكتب والدوريات العربيَّة والأجنبية، ومعاجمَ، وتراجمَ وسير ذاتية، وصور وخرائطَ.

وأشار إلى أنه خلال المرحلة الأولى سيتم نشر 1600 كتاب، تغطي جميع جوانب المعرفة الموثقة بما فيها اللغة والطب والصيدلة والجغرافيا والتاريخ والدين والاجتماع والكثير من الجوانب. وتتميز المكتبة بتقديمها لمحتوى معرفي غزير، من خلال أدوات البحث والخيارات المتنوعة التي ستوضع بين يدي الزائر، ليصل إلى معلومته التي يريدها بسرعة وبشكل موسع، بحيث يطلع على كل ما ورد عنها من نصوص، يمكن أن تفتح له أبواباً جديدة للمعرفة.

وبين أن «مكتبة دبي الرقمية» تخصص قسماً للصحف والمجلات التي صدرت باللغة العربية، إلى جانب قسم آخر للمعاجم القديمة والحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا