الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«فيراري 488GTB»الجديدة بقوة 670 حصاناً

«فيراري 488GTB»الجديدة بقوة 670 حصاناً
23 ابريل 2015 20:35
يحيى أبوسالم (دبي) يستعد عشاق السيارات الرياضية هذا العام لمقابلة مجموعة من سياراتهم المفضلة الجديدة كلياً التي كشفت عنها الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للسيارات التي تمتاز بقوة محركاتها، وأدائها الثوري، وجيش أحصنتها التي ينطلق بها بسرعات جنونية لا يتجاوز الثواني الثلاثة. وإحدى هذه السيارات الإيطالية «GTB488»، التي لم تأت فقط بميزات السرعة والقوة والأداء العالي، وإنما تم تجهيزها بمجموعة من الحلول الثورية التي تم إنتاجها لهذه النسخة خاصة. متعة القيادة بعد مرور أربعين عاماً على إطلاق النسخة الرياضية فيراري 308، أول سيارة بمحرك V8 مثبت بوضعية وسطية-خلفية، تعوج الإيطالية العريقة فيراري لرسم مستقبل جديد في عالم السيارات ذات الأسطوانات الثمانية، تقودها أسطورتها الجديدة كلياً «488 GTB»؛ فسيارة فيراري الجديدة تعدّ الأولى في فئتها من حيث قوّة الأحصنة التي تصل إلى 670 حصاناً، ضمن وقت استجابة لدواسة الوقود يبلغ 0,8 ثانية، ووقت استجابة لأمر القيادة يبلغ 0,06 ثانية. وتسهم أنظمة التحكم بدينامية السيارة في تسهيل التحكّم بهذه القوّة الهائلة للسائقين بغض النظر عن مدى احترافهم، ما يضمن متعة قيادة فريدة وحدها فيراري قادرة على توفيرها. حيث استعانت بخبراتها الواسعة في عالم سباقات الفورمولا 1 وسباقات التحمّل، لتنقل إلى الطرقات التقنيّات نفسها. قوة هائلة تستمدّ السيارة طاقتها الخارقة من محرك توربو الجديد بسعة 3902 سنتيمتر مكعب، الذي يقترن بعلبة تروس سباعية النسب بقابض مزدوج ومستوحاة من عالم الفورمولا 1، والتي تشمل نظام إدارة التسارع المتقلّب المسؤول عن توزيع عزم الدوران بمعدل أقصى يبلغ 750 نيوتن متر عند النسبة السابعة. وتضمن سيارة 488 GTBأداء فائقاً ومتاحاً بشكل كامل بغض النظر عن ظروف القيادة، ويصحبه صوت عميق ومشوّق، وهي ميزة بديهية في كل محركات فيراري. وتضمّ تقنيات الديناميكا الهوائية في 488 GTBحلولاً حازت فيراري على براءة اختراعها، منها المفسد الخلفي الكبير، بالإضافة إلى مزايا مبتكرة مثل محيط السيارة السفلي الإيرودينامي، الذي يضم مولّدات الدوّامة. والنتيجة هي تسجيل فيراري رقماً قياسياً جديداً لمعامل الكفاءة (1.67). وارتفعت القوّة السفلية في الطراز الجديد إلى 325 كلج عند سرعة 250 كلم في الساعة، بفضل مساهمة أجهزة الديناميكا الهوائية النشطة التي تخفف السحب مع توليد القوّة السفلية في الوقت نفسه عند الحاجة. وتمّ تطوير أنظمة التحكّم بالدينامية في طراز 488 GTB. فتتميز بنسخة مطوّرة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي، SSC2، المدمج مع أنظمة F1-Trac وE-Diff، والذي يتحكم أيضاً بالمخمدات النشطة، ما يجعل السلوك الديناميكي للسيارة أكثر اتساقاً واستقراراً كي يتمكن السائقون الأقل خبرة من الاستمتاع بتجربة قيادة مفعمة بالحماس. الرقم 488 يمثل الرقم 488 في اسم «488 GTB» سعة المحرك، فيما تشير الأحرف GTBإلى «جران توريزمو برلينيتا»، وهي إشارة إلى جذورها العميقة في تاريخ فيراري. حيث صممت السيارة الجديدة في مركز فيراري للتصميم، مع أشكال هيكلية جديدة بالكامل تجسّد طابع السيارة الرياضي مع الحفاظ على نقاوة الخطوط الكلاسيكية التي تمثّل التصميم الأسطوري لسيارات فيراري. ويبرز في تفاصيل التصميم الدمج السلس بين الشكل والغاية، كما يتضح أنّ بعض العناصر التصميمية مستوحى من تصاميم الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©