• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

البحرين تحذر رعاياها من السفر لولاية كيرالا الهندية بسبب فيروس نيباه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مايو 2018

رويترز

قالت قنصلية البحرين في مدينة مومباي الهندية على حسابها على "تويتر"، اليوم الأربعاء، إنها طلبت من رعاياها تجنب السفر إلى ولاية كيرالا الهندية لحين السيطرة على تفشي فيروس نيباه النادر.

يأتي التحذير البحريني بعد أن قال مسؤولون في قطاع الصحة في الهند، أمس الثلاثاء، إن عشرة أشخاص توفوا في جنوب البلاد بسبب فيروس نادر ينتشر عن طريق خفافيش الفاكهة ويمكنه أن يسبب أعراضا شبيهة بالأنفلونزا ويسبب تلفا في الدماغ. وأضافوا أن تسعة أشخاص آخرين على الأقل يخضعون للعلاج.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أمصال للوقاية من فيروس نيباه الذي ينتشر من خلال سوائل الجسم ويمكن أن يسبب التهابا في المخ. والعلاج المعتاد للفيروس هو توفير الرعاية الداعمة.

وقال مسؤول بقطاع الصحة إن شخصين يشتبه في إصابتهما بفيروس نيباه الذي يسبب تلفا في الدماغ يخضعان للعلاج في ولاية كارناتاكا بعد تفش للفيروس النادر في ولاية كيرالا المجاورة.

وقال راجيش ب.ف. أحد مسؤولي الإشراف الطبي في المنطقة إن أعراض الفيروس ظهرت على شابة تبلغ من العمر عشرين عاما ورجل يبلغ من العمر 75 عاما في مدينة مانجالور الساحلية في كارناتاكا بعد أن سافرا إلى كيرالا وتعاملا مع مصابين بالفيروس هناك.

وتابع "إصابتهما غير مؤكدة بعد ومن ثم ليس هناك مبرر للذعر... الوضع تحت السيطرة" مضيفا أن عينات دم من الشخصين أُرسلت إلى مركز مانيبال لأبحاث الفيروسات ومن المتوقع أن تظهر النتائج غدا الخميس. ... المزيد