• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

10 مراكز صحية لتطعيم الحجاج برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 أغسطس 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

وفرت منطقة رأس الخيمة الطبية، تطعيمات الحمى الشوكية والأنفلونزا الموسمية لحجاج بيت الله الحرام من خلال إدارة الطب الوقائي، و10 مراكز صحية في مختلف مناطق الإمارة.

وقال الدكتور عبد الله أحمد النعيمي مدير المنطقة، إن إتاحة التطعيم لجميع الحجاج يأتي تماشياً مع أولويات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في منع ومكافحة الأمراض المعدية في المجتمع، وخاصة في فترة الحج، مؤكداً أهمية التطعيم لحماية الحجاج من مختلف الأمراض، وضرورة التزام بأخذها قبل أسبوعين من السفر على الأقل، حتى يحصل الجسم على أقصى قدر من القوة والمناعة.

وأضاف: على كل حاج التأكد من الحصول على الشهادة الدولية للتطعيم وضرورة مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية لتدوين البيانات الصحية المطلوبة على البطاقة الصحية للحاج خاصة أصحاب الأمراض المزمنة حتى يسهل تقديم الخدمات الصحية لهم عند الضرورة في الأراضي المقدسة.

وأوضح أنه تم تحديد 10 مراكز صحية لتطعيم الحجاج على امتداد إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى المركز الرئيس بإدارة الطب الوقائي، مشيراً إلى أن المراكز تشمل: رأس الخيمة الصحي، والجزيرة الحمراء، وسيف بن علي الخاطري، والرمس، والمعمورة، وكدرة، والدقداقة، والمنيعي، ومسافي، ومستشفى شعم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض