• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عطور فرنسية بروائح الموتى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

(أ ف ب)

الاحتفاظ في قارورة بعطر شخص عزيز، متوفيا كان أم غائبا، هذه هي فكرة مؤسسة فرنسية صغيرة تعتزم أن تبدأ ببيع هذه العطور من عينات روائح متروكة على الملابس، اعتبارا من سبتمبر. وخطرت هذه الفكرة على بال الفرنسية كاتيا أبالاتجي بعد أن فقدت والدها الذي كانت تعشق عطره. وصرحت كاتيا (52 عاما) التي تعمل في شركة تأمين «تكلمت مع والدتي التي أخبرتني بدورها أنها تفتقد إلى رائحته وأنها لم تغسل وسادته».

وبعد عدة محاولات، تواصلت مع جامعة لو هافر (شمال غرب فرنسا) التي طورت تقنية لاستنساخ رائحة الإنسان. وأوضحت جيرالدين سافاري الأستاذة المحاضرة في الجامعة «نأخذ ملابس الشخص ونستخرج الرائحة المؤلفة من نحو 50 جزيئة ونشكلها على شكل عطر في كحول خلال 4 أيام». ومن المرتقب أن يفتح ابن كاتيا وهو لا يزال طالبا في مدرسة التجارة مؤسسة لبيع هذه العطور بمساعدة عالم كيمياء، اعتبارا من منتصف سبتمبر.

وشرحت كاتيا أبالاتغي «نقدم للعائلات قارورة صغيرة تحتوي على عطر الميت المستخرج من أنسجة موفرة لنا»، وذلك في مقابل 560 يورو تقريبا. وتأمل الشركة فتح فرع لها في الخارج وتوسيع نشاطاتها لتشمل الأحباء والأطفال الذين أبعدوا مؤقتا عن أهاليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا