• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«الاتحادية للرقابة» تستضيف خبراء أميركيين في حظر الانتشار النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

استضافت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، في مقرها في أبوظبي، خبراء أميركيين في مجال حظر الانتشار النووي.

ونفذ الخبراء دورة تدريبية بمشاركة عدد من موظفي الهيئة في مجال ضوابط التصدير الخاصة بالمواد التي من الممكن أن يتم استخدامها «إما في الأسلحة النووية أو في الأغراض السلمية».

ويختص هؤلاء الخبراء في البرنامج الدولي لحظر الانتشار وضوابط التصدير وهو برنامج تابع لوزارة الطاقة الأميركية الذي يهدف لتعزيز الجهود الدولية الرامية إلى حظر أي نقل غير مصرح به للمواد والأجهزة والتكنولوجيا ذات الصلة بأسلحة الدمار الشامل بما في ذلك الأسلحة النووية.

ويقوم البرنامج على أساس تحقيق هدفه من خلال الشراكة مع المسؤولين الرئيسيين المعنيين بالرقابة وتطبيق القواعد ذات الصلة وتعزيز جهود الترخيص في مجال ضوابط التصدير إضافة إلى التزام القطاع الصناعي بالضوابط وممارسات التطبيق ذات الصلة بالتفتيش وهي ممارسات تهدف في الأساس إلى منع النقل غير المصرح به للمواد الحساسة التي من الممكن استخدامها في إنتاج أسلحة الدمار الشامل.

والتقى الخبراء الأميركيون أكثر من 12 من موظفي الهيئة المتخصصين المسؤولين عن النظر في طلبات الترخيص الخاصة بنقل المواد الخاضعة للرقابة وهي مواد محددة في لائحة الهيئة رقم 9: لائحة الرقابة على تصدير المواد النووية والمفردات ذات الصلة بالمجال النووي والمفردات ذات الاستخدام المزدوج المتعلقة بالمجال النووي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا